الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بيان عاجل بشأن تعذيب «طفلة البحيرة»

بيان عاجل بشأن تعذيب «طفلة البحيرة»
بيان عاجل بشأن تعذيب «طفلة البحيرة»




كتب ـ أحمد عبدالهادى

وجه النائب على عبدالواحد عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بيانًا عاجلاً للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن الانتهاكات المتزايدة التى تمارس ضد الأطفال فى الفترة الأخيرة، ما بين ضرب وتعذيب وحرق وإحداث عاهات مستديمة واعتداء جنسى، آخرها ما وقع مع الطفلة «حبيبة» بالبحيرة التى تفننت خالتها فى تعذيبها.
وقال عبدالواحد: «إن مواد قانون العقوبات تشمل تعذيب موظف عام لمواطن، لكن لا توجد مادة خاصة بتعذيب طفل قاصر من قبل ذويه، كما أن قانون الطفل لا يحتوى على مواد خاصة بحماية الطفل من ذويه، حتى أن القانون لعام 96 تم تعديله عام 2008 وشمل على مادة الاستغلال الجنسى للأطفال فقط، ولا تحتوى نصوص مواده على أى شىء خاص بضرب الأطفال وتعذيبهم».
وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بإعادة النظر فى قانون الطفل، وقانون العقوبات مرة أخرى، لإصدار مواد تشريعية قوية تردع كل من يحاول المساس بأطفالنا، ويحافظ على حقوق هؤلاء الأطفال الذين ليس لديهم سند أو حماية فى هذه الحياة سوى القانون.
وأوضح عبدالواحد أن قانون الطفل ينص على: «حق الطفل فى الحياة والبقاء والنمو فى كنف أسرة متماسكة ومتضامنة وفى التمتع بمختلف التدابير الوقائية».