السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحزاب تعلن دعمها لـ«السيسى» فى 2018.. وتؤكد: ليس لدينا مرشحون

أحزاب تعلن دعمها لـ«السيسى» فى 2018.. وتؤكد: ليس لدينا مرشحون
أحزاب تعلن دعمها لـ«السيسى» فى 2018.. وتؤكد: ليس لدينا مرشحون




كتبت ـ فريدة محمد

أعلن عدد من الأحزاب دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها فى عام ٢٠١٨، بينما أعلن آخرون أنهم لم يتم حسموا موقفهم حتى الآن، وأنهم فى أنتظار إعلان أسماء المرشحين لتحديد موقفهم، وفى ذات السياق أكدت أحزاب أخرى أنها لن تقدم مرشحين فى المعركة الرئاسية من الأساس.
ومن جانبه قال النائب د. أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: «إن حزبه سيقوم بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المعركة الرئاسية المقبلة ليستكمل المشروعات التى بدأها»، مضيفًا: «لا شك أنه من حق أى أحد أن يترشح أمامه».
بينما أكد النائب د. محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث باسم حزب الوفد، تأييد الحزب للرئيس السيسى فى انتخابات ٢٠١٨، موضحًا أن الوفد قد يدعم مرشحا فى ٢٠٢٢، مشيرًا إلى أن الحزب يريد أن يستكمل الرئيس السيسى الدورة الثانية.
وقال النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: «لم نقرر حتى الآن من سندعم، وهناك اجتماعات تشاورية ولم نحسم القرار حاليًا بل سنحسمه بعد شهرين».
وكشف منصور عن أن الحزب يجرى بعض المشاورات مع عدد من الأحزاب مثل الدستور والتجمع، مؤكدًا أنه من المبكر أن نحسم موقفنا الآن، مشيرًا إلى أنه يجب تقييم الرئيس السيسى بعد انتهاء مدته الحالية، والنظر للإنجازات التى قدمها.
ومن جهته قال محمد عرفات أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى: «من المبكر حسم الأمر بخصوص المعركة الرئاسية»، وقال د. فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى: «لم نحسم الأمر بخصوص الانتخابات الرئاسية، وهناك حوار مع أحزاب لاختيار مرشح».
وقال يونس مخيون رئيس حزب النور: «إن الحزب لم يحسم الأمر وعندما يأتى موعد الانتخابات سنحدد موقفنا، خاصةً أن حزبنا مؤسسى وليس حزب فرد ونرى من يترشح لكننا لن نقدم مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة».
وأعلن حزب مستقبل وطن، أنه لن يحسم موقفه من المعركة الرئاسية حتى الآن، لكنهم يرون فى الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه يقوم بمجهود كبير خلال فترة إدارته للدولة.