الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأشيرة دخول فورية لمواطنى المغرب العربى المقيمين بدول الخليج

تأشيرة دخول فورية لمواطنى المغرب العربى المقيمين بدول الخليج
تأشيرة دخول فورية لمواطنى المغرب العربى المقيمين بدول الخليج




كتب - أحمد سند

استدعت شرطة مطار القاهرة الدولى أمس، الكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المفرقعات لفحص كيس بلاستيك تم العثور عليه أمام صالة الوصول بالمبنى رقم 1 وتبين أنه خاص بموظف سقط منه سهوا خلال توجهه إلى سيارته.
فيما أعلن مصدر مطلع بمطار القاهرة بدء تطبيق نظام جديد يسمح بدخول مواطنى دول المغرب العربى المقيمين بدول الخليج لمصر بتأشيرة دخول فورية فور وصولهم للمطار بدلا من التأشيرة المسبقة والموافقة الأمنية.
وأضاف أنه سيتم السماح بدخول مواطنى دول ليبيا وتونس والجزائر والمملكة المغربية المقيمين بدول الخليج العربى فور وصولهم إلى مطار القاهرة، بشرط أن يكون لديهم دخول وخروج إلى نفس الدولة القادم منها بدون مشاكل بدلا من شرط حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة وموافقات أمنية على دخولهم البلاد يحصلون عليها من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج وأن هذا الإجراء الجديد يأتى فى إطار تنشيط حركة السياحة العربية إلى مصر.
وفى سياق آخر، أعلن شريف فتحى وزير الطيران المدنى، أن الخطوط الجوية السعودية ستستمر فى تسيير رحلاتها من مبنى الركاب الجديد (رقم 2) بالمطار مع تحويل عدد من الرحلات الإضافية لإقلاعها من مبنى الركاب القديم (المبنى 1) خلال المواسم، خاصة العمرة والحج.
وأضاف وزير الطيران، أن الوزارة تعمل على اختيار أحد «بيوت الخبرة» لإعادة النظر فى مبنى الركاب القديم (رقم 1)، وإمكانية تقسيمه لإعادة استخدامه بشكل مختلف.