السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة تحذيرات من إيناسيو للاعبى الزمالك

قائمة تحذيرات من إيناسيو للاعبى الزمالك
قائمة تحذيرات من إيناسيو للاعبى الزمالك




كتب - وائل سامى

وجه البرتغالى أوجوستو إيناسيو المدير الفنى للزمالك، بعض التحذيرات للاعبين، قبل مواجهة الإسماعيلى المقرر لها غدا الأربعاء، على استاد بتروسبورت، فى الجولة الـ27 بالدورى الممتاز.
أشاد إيناسيو فى بداية الحديث مع لاعبى الزمالك، بالجانب الدفاعى والالتزام التكتيكى داخل الملعب ما أدى إلى الحفاظ على نظافة شباك الفريق الأبيض فى آخر ثلاث مباريات بمسابقة الدورى أمام طلائع الجيش والمصرى وطنطا على الترتيب.
ورغم إشادة إيناسيو بلاعبى الزمالك إلا أنه حذر من المراوغات فى وسط الملعب خاصة فى دائرة الوسط حيث يرى البرتغالى أنها إهدار للوقت دون استفادة على المستوى الهجومى حيث طالب بالتمرير السريع إلى الأمام ويكون هناك حركة بدون كرة للاعبى الخط الأمامى وتكون المراوغة خلال الانطلاقات على أطراف الملعب فى حالة الحاجة لذلك.
يرى إيناسيو، ضرورة استفادة لاعبى الزمالك من المهارات فى الشق الهجومى وليس الاستعراض فى ذلك ما يفقدهم الكرة فى بعض الأماكن بالملعب قد تنعكس بهجمة خطيرة على مرمى الفريق.
كما حذر إيناسيو من إهدار الفرص التى تتاح للمهاجمين حيث شدد على ضرورة الاستفادة من كل فرصة، وجاء التحذير الثالث للمهاجمين بضرورة استلام الكرة بشكل جيد وأن يفتح مساحات الملعب لزملائه القادمين من الخلف واستغلال عامل التسديدات.
‎وعلى صعيد متصل حرص مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على عقد جلسة ودية مع محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وباسم مرسى والنيجيرى ستانلى ومصطفى فتحى لاعبى الفريق الأبيض، فى حضور خالد جلال مدير الكرة طالبهم خلالها منصور بالعمل على تحسن النتائج.
‎وكان رئيس نادى الزمالك قد استدعى الخماسى مع مدير الكرة ودار حوار حول ضرورة دعم اللاعبين لزملائهم فى الفريق خلال الفترة الحالية وغلق الباب على الفريق من أجل تخطى المرحلة الصعبة الحالية التى يمر بها الفريق.
‎وأكد مرتضى منصور للاعبين خلال الجلسة، أنه يثق فى قدرتهم جيدا لاسيما أن الفريق يضم أفضل اللاعبين والمدير الفنى البرتغالى الجديد سيكون قادر على أن يقود الفريق لتحسن النتائج وعلى اللاعبين مساعدته فى الفترة المقبلة.
‎وشدد رئيس نادى الزمالك خلال الجلسة على أنه لا يوجد خلافات مع أى لاعب وإدارة النادى ستعمل على توفير المناخ المناسب فى الفترة الحالية وأن خالد جلال مدير الكرة متواجد مع اللاعبين دائما، من أجل أن يكون حلقة الوصل بينهم وبين الإدارة.
ومن جانب آخر قال خالد جلال مدير الكرة بنادى الزمالك إن ضغط المباريات يمنع إيناسيو بإتاحة الفرصة لإشراك لاعبين جدد للتشكيل.
وأضاف خالد جلال «سنقوم بتقييم اللاعبين بعد نهاية المرحلة، ونرى اللاعبين الذين أفادوا الفريق ومن لم يفد نادى الزمالك، وإذا طلب أحد الرحيل فالنادى لن يقف على أحد».
وتابع: «لا يوجد لاعبون مظلومون فى نادى الزمالك بل على العكس هناك لاعبون ظلموا أنفسهم أو يحالفهم سوء حظ مثل محمد مجدى وعلى فتحى اللذين تعرضا لإصابات كثيرة منعتهما من المشاركة مع الفريق».
وعن رأيه فى مجموعة الزمالك ووصول الفريق لدورى المجموعات علق: «كل فريق وصل إلى دور المجموعات يستحق أن يصل إلى هذا الدور، والثلاث فرق التى فى مجموعتنا ليسوا ضعافاً ولهم ثقل، والبداية من وجهة نظرى جيدة لأنها على ملعبنا ومهم جدا أن نؤدى فيها بشكل جيد ونحصد الثلاث نقاط».
واستكمل: «لا صحة لما يقال إن إيناسيو غير مقتنع بمعروف يوسف لاعب الفريق، أو أنه طالب بتعديل لائحة العقوبات والمكافآت الخاصة بالفريق».
وأردف: «إيناسيو ضحك عندما سألته على مشكلة إسلام جمال وشيكابالا قائلا إنه نقاش حدث فى الملعب ولم يتعد الثوانى وانتهى الأمر فكيف جعلتموها مشكلة».
واختتم مدير الكرة بالزمالك موجها رسالته للاعبى الفريق قائلا: «يجب على كل لاعب فى نادى الزمالك أن يثبت أنه يستحق ارتداء قميص النادى وليس كمالة عدد».