الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسيوط والشرقية والفيوم» خارج الخدمة بسبب الوقود









تواصلت المعارك والمشاجرات وقطع الطرق والسكة الحديد بالمحافظات امس بسبب استمرار نقص السولار والبنزين بالمحطات.
كما تجمهر العشرات من أهالي قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط  بأسيوط علي قضبان السكة الحديد احتجاجا علي عدم توافر اسطوانات البوتاجاز منذ عشرة أيام، ووقف المحتجون علي شريط السكة الحديد مرددين هتافات تطالب بتوفير اسطوانات البوتاجاز التي اختفت حتي من السوق السوداء علي حد قولهم.. واتهم اهالي بني شقير اللجان الشعبية التي تقوم بتوزيع الاسطوانات بتجاهل القرية وأخذ حصتهم لصالح أماكن أخري ورفض المحتجون فض اعتصامهم إلا بعد توافر اسطوانات البوتاجاز للقرية
وفي البحر الاحمر تمكنت الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة القصير من احباط محاولة تهريب وبيع 2طن من السولار بالسوق السوداء بمدينة القصير.. في بني سويف تبادل السائقون والمزارعون الاتهامات بالتسبب في الازمة  بسبب تخزين السولار في جراكن كاحتياطي استراتيجي لتسيير السيارات وتشغيل ماكينات الري ودرس القمح مما تسبب في تفاقم الازمة التي ألقت بظلالها علي مناحي الحياة في جميع مدن وقري المحافظة حيث تسبب نقص جميع انواع المحروقات في امتداد طوابير السيارات لمسافات طويلة علي الطريق الزراعي السريع «أسيوط ـ القاهرة» أمام محطات الوقود مما  تسبب في عرقلة حركة المرور بمداخل مراكز الواسطي وناصر وببا والفشن، بينما تكدست السيارات داخل محطات الوقود بمدينة بني سويف وسببت شلاً مروريا فضلًا عن وقوع مشاجرات علي أسبقية التمويل بالوقود.

وفي الفيوم أكد المهندس علي احمد عبد المطلب وكيل وزارة  التموين بالفيوم انه تم ضبط سيارتين  نصف نقل تحملان  7200 لتر بنزين مدعم اثناء محاولة تهريبه وبيعه في محافظات الصعيد..
واشتدت امس ازمة اختفاء البنزين 90 و 92 من جميع محطات التموين بالمحافظة مما دفع اصحاب السيارات التي تعمل علي هذا النوع الي التوقف.
وفي الشرقية تسببت الطوابير في اعاقة حركة مرور السيارات ومن جانبها ضبطت مديرية التموين بالشرقية 4 سيارات محملة  بـ6800 لتر بنزين 80 داخل جراكن وبراميل قبل تهريبها خارج المحافظة.