السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قتلى وجرحى فى هجوم لداعش على مقر للجيش العراقى

قتلى وجرحى فى هجوم لداعش على مقر للجيش العراقى
قتلى وجرحى فى هجوم لداعش على مقر للجيش العراقى




بغداد - وكالات الأنباء


أفاد مصدر أمنى فى محافظة الأنبار العراقية أمس بأن قتلى وجرحى سقطوا جراء هجوم شنه تنظيم داعش على مقر للجيش العراقى فى منطقة الصكار شرق قضاء الرطبة 380 كم شمال بغداد.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر القول إن «تنظيم داعش شن، صباح أمس، هجوماً على مقر للجيش بالفرقة الأولى المتمركزة فى منطقة الصكار شرق الرطبة»، مضيفا: «هناك أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود نتيجة الهجوم، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى من داعش، نتيجة المواجهات بينهما».
ويشن التنظيم هجمات متكررة على الرطبة، كان آخرها أمس الأول وأسفر عن إصابات فى صفوف الجنود.
ويستغل التنظيم جيوبه فى الصحراء الشمالية الغربية من المدينة لشن هجماته. وتعد مدينة الرطبة مفرق الطرق بين العراق وسوريا والأردن، ويسعى التنظيم إلى السيطرة عليها.
وفى نفس السياق، أعلن مصدر أمنى بقضاء سامراء، أمس، عن مقتل شرطيين وفرض حظر التجوال إثر إطلاق النار ليل أمس شرقى سامراء، 110 كيلومترات شمالى بغداد.
وقال مصدر فى شرطة سامراء، إن «شرطيين قتلا وأصيب ضابط برتبة نقيب فى إطلاق نار من قبل انتحارى على نقطة للشرطة فى حى الفراز شرقى سامراء قبل أن تتمكن الشرطة من قتله وتفجيره».
وأشار إلى أن «الأجهزة الأمنية استنفرت قوتها فى المدينة وفرضت حضرا للتجوال حتى إشعار آخر بعد ورود أنباء عن وجود انتحاريين آخرين».