الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الليلة.. يوفنتوس يحاصر موناكو فى دورى الأبطال الأوروبى

الليلة.. يوفنتوس يحاصر موناكو فى دورى الأبطال الأوروبى
الليلة.. يوفنتوس يحاصر موناكو فى دورى الأبطال الأوروبى




 كتب - وليد زينهم


سيكون ملعب لويس الثانى فى قلب موناكو الفرنسية مسرحا لموقعة كروية تاريخية تجمع صاحب الأرض فريق موناكو وضيفه العنيد يوفنتوس الإيطالى فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا.
موناكو الذى حجز لنفسه لقب الحصان الأسود لنسخة هذا العام من البطولة يسعى لمواصلة المشوار نحو الحلم والتتويج بلقب الأميرة الأوروبية لكن عليه أولا تخطى العملاق الإيطالى الرهيب يوفنتوس الذى يقف حائلاً كبيراً أمام الأطماع الفرنسية.
فريق الإمارة الفرنسية حقق الكثير من المفاجآت فى البطولة لعل أبرزها كان الإطاحة ببروسيا دورتموند الألمانى من دور الثمانية بعدما تفوق ذهابا وإيابا ومن قبلها أقصى العبقرى الإسبانى بيب جورديولا وفريقه مانشستر سيتى.
من جانبه كشف ليوناردو جارديم المدير الفنى لموناكو عن رغبة فريقه الكبيرة فى تحقيق الإنجاز وتخطى عقبة يوفنتوس رغم اعترافه بقوة منافسه.
وقال جارديم: يوفنتوس فريق قوى للغاية..أتمنى أن نتمكن من التغلب عليهم.
وأشار المدرب إلى وجود أزمة تواجه الفريق أمام يوفنتوس حيث أكد عبر صحيفة ليكيب الفرنسية أن تيمو باكايوكو دينامو خط الوسط من المحتمل أن يغيب عن المباراة بسبب تعرضه لإصابة بكسر فى الأنف موضحًا أنه أصيب فى تدريبات الفريق يوم الجمعة الماضى نتيجة الاصطدام بزميله المدافع كاميل جليك.
وقال المدرب إن مشاركة باكايوكو أمام يوفنتوس لم يتحدد مصيرها بعد، مؤكدًا أن هناك محاولات لتصميم قناع خاص كى يرتديه اللاعب.
وأكدت «ليكيب» أن مسئولى موناكو يرفضون إجراء أى عملية جراحية لتيمو باكايوكو خاصةً أن الفترة المقبلة حاسمة للفريق فى المنافسة على لقبى الدورى ودورى الأبطال.
ولعل أهم ما يميز موناكو هو الحماس الكبير الذى يتمتع به الفريق بالإضافة إلى خبرات بعض لاعبيهم المميزين أمثال راديميل فالكاو وجواو موتينيو وبرناردو سيلفا.
ومن المتوقع أن يلعب موناكو المباراة بتشكيل مكون من: دانييل سوباسيتش فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى مامى توريه وكاميل جليك وجيمرسون ناسيمنتو وبنيامين ميندى وفى الوسط جواو موتينيو وبرناردو سيلفا وتيمو باكايوكو وثيو ليمار وفى الهجوم الثنائى كليان مباب والنمر الكولومبى راديميل فالكاو.. مع الاحتفاظ ببعض الأوراق المهمة على دكة البدلاء خاصة أندريا راجى ونبيل درار وفالير جيرمان.
على الجانب المقابل فإن يوفنتوس الذى أقصى برشلونة من دور الثمانية يعد المرشح الأوفر حظا نظريا للعبور إلى نهائى البطولة.
اليوفنتوس يمتلك فريقا قويا ومنظما بقيادة المخضرم ماسيمليانو أليجرى ويضم بين صفوفه كوكبة من النجوم أصحاب المواهب والقدرات العالية أمثال باولو ديبالا وجونزالو هيجواين ودانى ألفيش وسامى خضيرة.
ومن المتوقع أن يخوض فريق السيدة العجوز المباراة بتشكيل مكون من : العملاق بوفون فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى دانى ألفيش وجورجيو كيلينى وليوناردو بونوتشى وأليكس ساندرو وفى الوسط الخماسى سامى خضيرة وميراليم بيانيتش وباولو ديبالا وعلى الجبهة اليمنى كوادرادو واليسرى مانذوكيتش خلف رأس الحربة هيجواين.. مع وجود بعض الأوراق على الدكة مثل كوادو أسامواه وماريو ليمينا وأندريا بارزالى وتوماس رينكون.
من جانبه أشاد الحارس التاريخى لليوفى بوفون بفريقه وبالروح العالية التى يتمتع بها عناصر الفريق خاصة الثلاثى الدفاعى كيلينى وبونوتشى وبارزالى مشيراً إلى أن لهم فضل كبير فى مساعدته على الحفاظ على نظافة الشباك.
وقال بوفون : مدافعو اليوفى يشكلون «ستارة حديدية» أمام لاعبى الخصوم ويساهمون فى الخروج بالشباك نظيفة.
واختتم بوفون مشددا على رغبته الكبيرة فى قيادة الفريق نحو منصة التتويج الأوروبية وحصد لقب أغلى بطولة كروية للأندية.