السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعيد هيكلة المنظومة الكروية ويتدخل لإنهاء أزمة جبر مع وكيله

الزمالك يعيد هيكلة المنظومة الكروية ويتدخل لإنهاء أزمة جبر مع وكيله
الزمالك يعيد هيكلة المنظومة الكروية ويتدخل لإنهاء أزمة جبر مع وكيله




كتب - وائل سامى


اتفق مسئولو نادى الزمالك مع فاروق جعفر المستشار الفنى لمجلس الإدارة على إعادة هيكلة منظومة كرة القدم من جديد داخل القلعة البيضاء فى محاولة منهم للتطوير وعلاج السلبيات الموجودة فى الوقت الحالى.
واجتمع فاروق جعفر المستشار الفنى لمجلس الإدارة مع مسئولى الزمالك فى الأيام الماضية وعلى رأسهم مرتضى منصور رئيس النادى وأحمد مرتضى منصور وهانى زادة عضوا المجلس، وعرض جعفر خطته والتى تشمل إعادة هيكلة منظومة كرة القدم، بداية من الأكاديميات ووصولًا إلى الفريق الأول بالنادى.
وتعتمد تلك الاستراتيجية على بعض الأمور وعلى رأسها ترشيد النفقات فيما يتعلق بالصفقات الجديدة بحيث يتم الاعتماد بشكل أكبر على اللاعبين الصاعدين للفريق الأول بدلًا من الملايين التى يتم إنفاقها، كما تطرق الحديث لتطوير قطاع الناشئين بالنادى وإعادة النظر فى المدربين الموجودين وضم أفضل العناصر، واعتبر جعفر أن قطاع الناشئين سيكون بداية الانطلاقة لتحقيق البطولات للفريق الأول.
وفى الوقت ذاته ، فإن جعفر شدد على ضرورة أن ينسجم المدربون ويدخلون تحت سياسة الزمالك وعمله وليس العكس بأن يدخل الزمالك تحت فكر وسياسة أى مدرب، مشددًا على أن هناك فكرًا عامًا على الجميع أن يطبقه، بالإضافة إلى إعادة هيكلة خريطة الصفقات الجديدة للنادى.
وينتظر جعفر الضوء الأخضر من قبل مجلس الإدارة لبدء تنفيذ خارطة الطريق لمنظومة كرة القدم والرد عليه بشكل رسمى.
على جانب آخر تدخل نادى الزمالك فى أزمة على جبر مدافع الفريق، ووكيله أعماله محمد شيحة، خوفا من إيقاف اللاعب.
إدارة النادى أجرت محاولات مكثفة من أجل حل أزمة على جبر مع وكيلة أعماله محمد شيحة الذى تقدم بشكوى ضده.
وسبق وخضع مدافع الزمالك للتحقيق أمام لجنة شئون اللاعبين التابعة لاتحاد الكرة خلال الفترة الماضية بعد الشكوى التى تقدم بها محمد شيحة ضده، من أجل الحصول على مستحقاته من صفقة  انتقال على جبر للزمالك قادما من الاتحاد السكندرى.
وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادى سيعرض على اللاعب دفع مستحقات محمد شيحة على أن يتم خصمها من مستحقات على جبر لدى الزمالك؛ من أجل إنهاء الأزمة قبل أن يتعرض اللاعب للإيقاف.
 من جهة أخرى نفى هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ما تردد فى الآونة الأخيرة بشأن طلب نادى أهلى طرابلس  الليبى من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» إقامة مباراة الزمالك وأهلى طرابلس خارج مصر.
ومن المقرر أن يستضيف الزمالك فريق أهلى طرابلس أحد أيام 7 أو 8 يوليو المقبل، فى إطار مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
وقال زادة إن لقاء الذهاب المقرر له أحد أيام 23 -24-25 مايو المقبل سيقام فى تونس فى ظل عدم خوض بطل ليبيا للمباريات على ملعبه، فكيف سيطلب نقل مباراتنا خارج مصر».
وأكد عضو المجلس أن ما يتردد حول إقامة مباراة الزمالك أمام أهلى طرابلس خارج القاهرة لا أساس له من الصحة، موضحا أن بطل ليبيا يخوض كل مبارياته الأفريقية خارج بلده للأوضاع الأمنية التى تمر بها ليبيا، وليس من المنطقى أن يطالب أهلى طرابلس نقل مباراة الزمالك معه خارج القاهرة.
ويبدأ فريق الزمالك أولى مبارياته فى دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أفريقيا أمام فريق كابس يونايتد الزيمبابوى فى القاهرة على أن تقام مباراة الذهاب فى القاهرة أحد أيام 12 أو 13 أو 14 مايو الجاري.