الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة بيئيا بالدقهلية

البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة بيئيا بالدقهلية
البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة بيئيا بالدقهلية




قامت لجنة من إدارة التفتيش البيئى وخدمة المواطنين بجهاز شئون البيئة بالمنصورة بالتفتيش على محطة خلط أسفلتية تتبع احدى شركات استصلاح الأراضى بقرية أوليلة، وذلك خلال عطلة عيد العمال حيث تعمل فرق التفتيش خلال العطلات الرسمية والإجازات لمواجهة مصادر التلوث المختلفة.
وقد تبين أن محطة الخلط على مساحة فدان والنصف تقريبا ولا تحمل أى موافقات بيئية من جهاز شئون البيئة وغير حاصلة على رخصة تشغيل لخلط الأسفلت، إضافة إلى مخالفة المدخنة الخاصة بها نظرا لقصر ارتفاعها، ووجود فتحات كثيرة بالمدخنة، مما يهدد صحة المواطنين.
كما أن المحطة لا يوجد بها سجل بيئى أو سجل للمخلفات الخطرة، أو ما يفيد عن كيفية التخلص الآمن للمخلفات الخطرة الناتج عن عملية الفلترة وخروج القطران، إضافة إلى عدم وجود ما يفيد عن كيفية التخلص من المياه الناتجة عن عملية التبريد.
وعلى الفور تم إبلاغ اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة الدقهلية، حيث أصدر محافظ الدقهلية أمرا بالوقف الفورى للعمل بالمحطة لحين تشكيل لجنة لفحص أعمالها ومدى مطابقة المحطة والأسفلت للاشتراطات، وقد تم ضبط كميات كبيرة من السن المكشوط فى المحطة والذى يتم إعادة استخدامه فى الأسفلت مرة أخرى وهذا مخالف وغير مطابق للمواصفات.