الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية




غدًا.. أمسية أدبية للقراءات الحرة بورشة الزيتون 

تنظم ورشة الزيتون فى السابعة من مساء غد الاثنين أمسية أدبية للقراءات الحرة، للاستماع لآخر إبداعات الكُتاب والشعراء من داخل الورشة وخارجها.

ويشارك فى اللقاء عدد من المبدعين من بينهم: جمال زكى مقار، ومحمد إبراهيم طه، وحنان الدناصورى، وهشام العربى، وأسامة أمين ريان، وفاطمة المرسى، ومحفوظ على، وسامية أبوزيد.
معرض «100 تصميم يابانى» 

 تفتتح الدكتورة كاميليا صبحى وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية معـرض «100 تصميم يابانى» الذى تقيمه مؤسسـة اليابان فى مكـتب القاهــرة، فى التاسعة مساء اليوم، ويستمر حتى 22 ديسمبر الجارى. يعد هذا المعرض الأول من نوعه فى مصر وأحد أكبر المعارض الجوالة ويضم أكثر من 100 تصميم منها ما أصبح عالميا ضمن أفضل نماذج التصميمات اليابانية الحديثة، كما يتضمن المعرض 13 منتجا تعود لفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.
والجدير بالذكر أن هذه التصميمات تصور قدرة الشعب اليابانى على الابتكار والدمج ما بين الذوق الفنى واحتياجاته الحياتية وتستضيف سفارة اليابان بالقاهرة محاضرتين على هامش المعرض.
معرض كتب بمكتبة مصر العامة بالأقصر 

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد معرضًا للكتاب بمكتبة مصر العامة بالأقصر، يبدأ اليوم الأحد ويستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى.

يأتى المعرض فى إطار احتفالات محافظة الأقصر بعيدها القومى تحت رعاية السفير عزت سعد محافظ الأقصر، ويضم المعرض أحدث إصدارات الهيئة فى جميع السلاسل، إلى جانب تقديم كتب سلسلة مكتبة الأسرة.