الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة السويس تستقبل وفداً من الأكاديمية الجوية الباكستانية

قناة السويس تستقبل وفداً من الأكاديمية الجوية الباكستانية
قناة السويس تستقبل وفداً من الأكاديمية الجوية الباكستانية




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


استقبلت هيئة قناة السويس، وفداً رفيع المستوى من أكاديمية الحرب الجوية الباكستانية، برئاسة اللواء طيار كمال صديقى قائد الكلية الحربية الجوية، وبرفقته عدد من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بالكلية، وذلك للتعرف على مشروعات التطوير بالهيئة، وزيارة مركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية.
كان فى استقبال الوفد نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس المهندس أحمد شوقى، عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير إدارة التحركات، والربان محمد فوزى مراقب الملاحة بالهيئة.
وشاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح مراحل تنفيذ المشروع من التخطيط إلى التمويل فى ملحمة بطلها الشعب المصرى، والتنفيذ فى وقت قياسى خلال عام واحد، كما اطلع الوفد على أهمية المشروع فى استيعاب التطور المتوقع فى حركة التجارة العالمية ومواكبة التغيرات الحديثة فى صناعة النقل البحري.
كما استمع الحضور إلى شرح تفصيلى عن نظام الملاحة بقناة السويس ودور القناة الجديدة فى تطوير حركة المرور بالقناة، وتقليل عدد ساعات الانتظار والعبور مما يرفع من تصنيف قناة السويس عالمياً.
كما تعرف الحضور على الفرص الاستثمارية فى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والذى  يضم مناطق لوجستية وصناعية وتجارية، بالإضافة إلى تطوير عدد من الموانئ الواعدة بالمنطقة، لخلق قيمة مضافة بالمنطقة وإنشاء  مشروعات تنموية قادرة على جذب الاستثمارات وخلق العديد من فرص العمل بما يخدم الاقتصاد المصرى وذلك باستغلال حجم البضائع الذى يمر بالقناة والذى يصل إلى مليار طن سنوياً.
فى نهاية الزيارة، قدم المهندس أحمد شوقى عضو مجلس إدارة الهيئة، درع قناة السويس الجديدة، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إلى اللواء طيار كمال صديقى قائد الكلية الحربية الجوية الباكستانية، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.
كما عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس أمس الأربعاء أكبر سفينة للحاويات فى العالم فى رحلتها الأولى قادمة من سنغافورا فى طريقها إلى ميناء طنجة بالمملكة المغربية، وسفينة الحاويات العملاقة تدعى (تيرايمف).