الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طلب إحاطة لتهالك الإنشاءات بمستشفى أم المصريين

طلب إحاطة لتهالك الإنشاءات بمستشفى أم المصريين
طلب إحاطة لتهالك الإنشاءات بمستشفى أم المصريين




كتب - طه النجار ـ محمود محرم


تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس موجهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة لوجود العديد من المشكلات بمستشفى أم المصريين العام الواقعة بمحافظة الجيزة.
وصرح فؤاد بأنه أثناء تفقد مركز البحوث والدراسات الهندسية المدنية التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة الأعمال الجارية لتركيب بعض المعدات والوحدات الطبية بمبنى الطوارئ الرئيسى بالمستشفى، تبين وجود حالة من التدهور الشديد ببعض الأعمدة الأساسية بالمبنى بشكل يمثل خطورة داهمة على السلامة الإنشائية للمبنى وعلى أرواح وسلامة شاغليه والمارة.
وأضاف فؤاد أنه بناء على ما سلف ذكره قامت مديرية الشئون الصحية بالجيزة وتحديدا إدارة التخطيط بمخاطبة إدارة المستشفى من أجل إخلاء المبنى المذكور بكامل أدواره بناء على توصية كلية الهندسة بتاريخ 10 أبريل 2017 وذلك حتى يتم إجراء الإصلاحات والترميمات اللازمة له.
وطالب فؤاد بسرعة مخاطبة الجهات المعنية من أجل الانتهاء فى أسرع وقت ممكن من إعادة تأهيل وإصلاح مبنى الطوارئ الرئيسى للمستشفى المذكور، وذلك حرصا على عدم تعرض سلامة الأشخاص بالمبنى للخطر جراء ذلك التهالك الذى إذا لم يتم إصلاحه فى أسرع وقت قد تقع كارثة لا يحمد عقباها، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الصحية بالمجلس لمناقشته.