الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة: تخصيص مساحات لإقامة 1675 مشروعا للنفع العام

الزراعة: تخصيص مساحات لإقامة 1675 مشروعا للنفع العام
الزراعة: تخصيص مساحات لإقامة 1675 مشروعا للنفع العام




كتب - إبراهيم رمضان

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن عدد مشروعات النفع العام التى تمت الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضى لإقامتها منذ بداية العام وحتى الآن بلغ نحو 1675 مشروعا على مستوى محافظات الجمهورية.
وأوضحت الوزارة أن المشروعات التى تم إصدار الموافقات لها، من بينها حوالى 1065 مدرسة تعليم أساسى وثانوى ومعهدا أزهريا، فضلا على 239 محطة صرف ومعالجة صرف صحى، و42 مركز شباب، وكذلك 22 مشروع وحدات سكنية وإسكان اجتماعى للشباب، و21 مسجدا، فضلا على 49 وحدة صحية، و11 محطة مياه شرب، و11 مبنى إداريا ومجمع مصالح وخدمات حكومية.
وقال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: إن ذلك يأتى فى إطار تحفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة فى خطط الدولة وتوجهاتها فى التيسير على المواطنين، وإتاحة الخدمات لهم، خاصة فى المناطق النائية، والمساهمة أيضا فى علاج أزمة زيادة كثافة الفصول والطلب على زيادة عدد المدارس.. أكد الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية التابعة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وضع خطة علمية للحفاظ على الحيوانات البرية والمهددة بالانقراض فى حديقة حيوان الجيزة عن طريق زيادة أعداد الولادات هذا العام، تحت إشراف مجموعة من الأطباء البيطريين والكلافين ذوى الخبرة.
جاء ذلك خلال لقاء AntoinetteKotze مدير مركز الأبحاث للعلوم بحديقة حيوان بريتوريا بجنوب أفريقيا، والدكتورة  سحر سعد الدين أستاذ الوراثة الجزئية والبيوتكنولوجيا بالمركز القومى للبحوث، والدكتورة  مها صابر مدير إدارة حديقة الحيوان بالجيزة خلال زيارتهم الى الحديقة.
واصطحب «رجائى» مدير مركز الأبحاث للعلوم بحديقة حيوان بريتوريا بجنوب أفريقيا، فى جولة ميدانية بالحديقة والمتحف الحيوانى .