الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابطة «المتطوعين فى العمل» بالجامعة الأمريكية تعقد حفل زفاف جماعى لليتيمات

رابطة «المتطوعين فى العمل» بالجامعة الأمريكية تعقد حفل زفاف جماعى لليتيمات
رابطة «المتطوعين فى العمل» بالجامعة الأمريكية تعقد حفل زفاف جماعى لليتيمات




للعام الثانى عشر على التوالى نظمت رابطة الطلاب «المتطوعين فى العمل» وهو ناد للخدمة المجتمعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حفل زفاف جماعى لخمس فتيات يتيمات وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة وقد تم جمع التبرعات من مجتمع الجامعة لتجهيز مساكن المتزوجين الجدد بالأثاث والأجهزة الضرورية وكذلك لحفل الزفاف.
يهدف حفل الزفاف الذى يقام فى حديقة الجامعة فى حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة منذ 2011 إلى مساعدة الفتيات الأيتام على الاحتفال بليلة العمر حضر الحفل ثلاثمائة وخمسون شخصاً، وكان لكل زوجين دعوة لستين فرداً حتى يتمكنوا من قضاء الحفل مع أحبائهم.
تقول دينا راتب، أستاذ مشارك فى إدارة الأعمال بالجامعة وعضو هيئة التدريس المشرف على نادى رابطة المتطوعين فى العمل، «يبدأ التخطيط الجاد قبل ثلاثة أشهر من حفل الزفاف، بالإضافة إلى العرائس الخمس الذين حضروا الحفل، تدير رابطة المتطوعين فى العمل مبادرة مستمرة لجمع المال للمتزوجين حديثا الذين بحاجة إلى مساعدة. إن النادى الطلابى قام بتقديم المساعدة إلى ما يقرب من 30 عروسًا يتيمة أخرى لمساعدتهن فى تجهيز منازلهن».
تقول راتب: «فى خلال تجهيز حفل الزفاف لاحظت أن الطلاب فى نادى رابطة المتطوعين فى العمل هم الأكثر تأثرا فى جميع مراحل التنظيم لأنهم يتعلمون أشياء كثيرة، على سبيل المثال يصبح الطلاب بمثابة عائلة واحدة ويصبحون أصدقاء مقربين. كما يتعلم الطلاب كيفية تخطيط وتنفيذ خطة العمل وكيفية العمل من خلال محددات وقيود، وكيفية تجهيز خطة احتياطية قوية». قالت أيضا إن الطلاب يتعلمون كيفية العمل تحت ضغط، وكيفية جمع أموال لتمويل خطتهم، وكيفية احترام الثقافات الأخرى ووضع الأولويات، «إن مشاركة الطلاب فى رابطة المتطوعين فى العمل أصبح من المميزات التى تستدعى انتباه أصحاب الأعمال كما ذكر البعض منهم لى من قبل».
كما تم تنظيم الحفل بمساعدة العديد من الجهات الراعية. قدمت لوريال أكاديمى فى مصر خدمات التجميل لإعداد العرائس لزفافهن تم إعداد الطعام من قبل تمارا بيسترو اللبنانى، وقام لو كرنافال بتقديم تورتة وحلوى حفل الزفاف للضيوف للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة. كما قدمت شركة كريم رحلات مخفضة لهذا الحدث كشريك النقل الرسمى للزفاف.