الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البيئة والطاقة»: توسيع خدمات الصرف الصحى بـ7 قرى

«البيئة والطاقة»: توسيع خدمات الصرف الصحى بـ7 قرى
«البيئة والطاقة»: توسيع خدمات الصرف الصحى بـ7 قرى




كتب - طه النجار

أعلن النائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، عن اقتراب تنفيذ مشروع توسيع خدمات الصرف الصحى بعدد من قرى محافظة كفر الشيخ، لافتًا إلى قيام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بطرح مناقصة لتنفيذ مشروعات ممولة من بنك تنمية الاستثمار الأوروبى، وبنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبى والاتحاد الأوروبى والحكومة المصرية.
وأوضح سلام، أن المشروعات خاصة بتوسيع خدمات الصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ، وتستهدف توسيع شبكات الصرف بـ7 قرى وهى (معدية مهدى - برنبال - إبيانه - بنى بكار - عزبة عمرو - الروضة – القون).
وأكد سلام أن المشروع يعمل على معالجة وتوسيع خدمات الصرف الصحى فى القرى المذكورة كمرحلة أولى بتكلفة تقدر بـ700 مليون جنيه تقريبًا، موضحًا أن هذا المشروع يعد بمثابة انفراجة لأهالى كفر الشيخ لإنشاء شبكات صرف صحى جيدة تحميهم من الأمراض وسلبيات الصرف القديم.
وأشار سلام إلى أنه تم طرح المناقصة كمرحلة أولى ودعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ شركات المقاولات المتخصصة فى مجال أعمال شبكات ومحطات رفع الصرف الصحى والمسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء للاشتراك بالمناقصة، موضحًا أن آخر فترة لبداية العمل شهرين من تاريخ البت الموافق يوم السبت 20 من الشهر الجارى.