الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرشق: زيارة مشعل المقبلة إلى القدس.. وسنتعاون مع فتح للمصالحة




 ألمح مصدر فلسطينى مطلع عن نية حركة حماس فى التجديد لخالد مشعل رئيس المكتب السياسى الحالى بعد أن أعلن أكثر من مرة انه يريد ان يستريح.

مشيرا فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أن هناك ضغوظا تمارس عليه للابقاء عليه كرئيس للحركة فى الفترة المقبلة، ومن جانبه كشف عضو المكتب السياسى لحماس عزَّت الرَّشق عن تلقيهم تهديدات حقيقية فى حال زيارة وفد قيادة الحركة بالخارج برئاسة رئيس المكتب السياسى لحماس خالد مشعل إلى قطاع غزة.

وقال الرشق فى بيان له تلقينا تحذيرات حقيقته من أن العدو يمكن أن يلغى التهدئة ويفعل أى شيء وأن العدو غير ملتزم بأى شىء»، وأكد الرشق أن الزيارة المقبلة بعد قطاع غزة ستكون للضفة الغربية والقدس وعرب 48 وقال: «رسالتنا للعدو الإسرائيلى.. لن تستطيعوا هزيمة شعبنا الفلسطينى فالمقاومة تحميه والشعب يحميها» موضحا أن المصالحة الوطنية أولوية وطنية بالتعاون مع حركة فتح وجميع القوى والفصائل الفلسطينية مشيرا إلى ان هناك لقاء مشعل لحركة حماس مع قادة الفصائل بقطاع غزة غدا.

وتوافد آلاف الفلسطينيين منذ ساعة مبكرة أمس وهم يلوحون بالرايات الخضراء للحركة إلى ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة لحضور مهرجان ذكرى تأسيس حماس بحضور خالد مشعل.

وتوقع فوزى برهوم الناطق باسم حماس مشاركة مئات الالاف فى هذا المهرجان نظرا لحضور مشعل، ولانه يأتى بعد الحرب التى حققت فيها حماس والمقاومة الانتصار على الاحتلال.
 كما يحضر المهرجان قادة كبار من حركة فتح للمرة الأولى منذ منتصف 2007 عندما سيطرت قوات حماس على قطاع غزة بعد اقتتال عنيف مع فتح، ويتزامن هذا المهرجان مع الذكرى الخامسة والعشرين للانتفاضة الفلسطينية الأولى.