الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيلاروسيا تبحث الاستثمار فى البترول والغاز الطبيعى المصرى

بيلاروسيا تبحث الاستثمار فى البترول والغاز الطبيعى المصرى
بيلاروسيا تبحث الاستثمار فى البترول والغاز الطبيعى المصرى




كتب _كمال عامر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى جمهورية بيلاروسيا، أندريل كوفكوتو، أمس، الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية، وأبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع بيلاروسيا وتبادل الخبرات معها، خاصة أنها دولة ذات خبرة متميزة فى تكنولوجيا صناعة البترول.. وأكد الوزير عمق العلاقات بين مصر وبيلاروسيا، وأنهما تتمتعان بعلاقات سياسية واقتصادية متميزة، تدعمها القيادة السياسية فى البلدين، وأن ذلك بدا واضحًا خلال زيارة رئيس بيلاروسيا لمصر بداية العام الحالي، والتى شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات مما يعكس الرغبة القوية فى تحقيق تعاون مثمر وبناء، خاصة أن بيلاروسيا واحدة من أهم نقاط الانطلاق لنمو تجارة مصر الدولية بالمنطقة الأوروأسيوية.
من جانبه، أكد وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة على تطلع بلاده لزيادة التعاون مع مصر فى مجالات المسح السيزمى وتكنولوجيا الحفر وخطوط الأنابيب، وذلك فى ظل النشاط البترولى الملحوظ فى مصر والاكتشافات التى تحققت.
ولفت الوزير إلى أن بلاده لديها من الخبرات التكنولوجية التى يمكن لمصر الاستفادة منها وكذلك لدى مصر الكثير من الفرص التى من الممكن الاستفادة منها خاصة فى مجالات البترول والتعدين، مشيرًا إلى أن مصر تعد أحد الشركاء الأساسيين الاقتصاديين لبيلاروسيا عربيًا وأفريقيًا.