الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..وتتعاون مع الإنتاج الحربى فى مجالات التصنيع المشتركة

..وتتعاون مع الإنتاج الحربى  فى مجالات التصنيع المشتركة
..وتتعاون مع الإنتاج الحربى فى مجالات التصنيع المشتركة




كتب - عمرعلم الدين

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى فيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسى، وذلك لبحث فرص التصنيع المشتركة بين البلدين.
 أكد العصار أن وزارة الإنتاج الحربى لديها الرغبة القوية للتعاون الجاد بين البلدين خاصة بعد زيارته الأخيرة لبيلاروسيا والتى تم خلالها  زيارة عدد من الشركات البيلاروسية فى عدة مجالات، وذلك تماشيا مع رغبة القيادة السياسية المصرية فى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
 وقال العصار: إن عوامل تطوير مجالات التعاون بين البلدين متوافرة وذلك من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة فى بيلاروسيا ونقلها لمصر، وكذلك استغلال القاعدة الصناعية الكبيرة المتميزة فى مصر، بالإضافة موقع مصر الاستيراتيجى على البحرين الاحمر والمتوسط، إلى جانب  الميزة التنافسية التى تتميز بها مصر وذلك من خلال عقدها عدة اتفاقيات مع عدد من الدول الإفريقية والأوروبية تسمح  بدخول منتجاتها لهذه الأسواق دون جمارك وهو ما يفتح المجال لتسويق منتجات المشروعات المشتركة للسوق الخارجية من خلال مصر، لافتا إلى ضرورة مراعاة الجودة العالية والأسعار التنافسية العالمية لهذه المنتجات..  وأشار العصار إلى أن الوزارة تسعى للدخول فى عدد من المجالات منها تصنيع الجرارات واللوارى والطلمبات والغلايات البخارية والكومبريسور المستخدم فى أجهزة التكييف والثلاجات، وكذلك تحسين جودة سبائك الألمونيوم وإنتاج سبائك جديدة والمعدات الزراعية.
 ومن جانبه أكد «فيتالى فوفك» أنه يهدف من خلال زيارته الحالية لمصر إلى الوصول لنتائج ملموسة من خلال عقد عدة اتفاقيات فى مختلف مجالات التصنيع المشترك بين الشركات البيلاروسية  ووزارة الإنتاج الحربى.
 كما طالب «فوفك» بأن يقوم كل مسئول فى الجانبين  البيلاروسى والمصرى بتقديم قائمة مقترحات لمجالات التعاون المشتركة، وكذلك قائمة بالمنتجات التى تقوم بإنتاجها جميع الشركات الموجودة بين الجانبين.