الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال مصرى مصاب فى ليبيا بمطار برج العرب

استقبال مصرى مصاب  فى ليبيا بمطار برج العرب
استقبال مصرى مصاب فى ليبيا بمطار برج العرب




كتب - أحمـد سـنـد

استقبل مطار برج العرب بالإسكندرية «حسين عبد اللاه عبد ‏الله» من محافظة بنى سويف، عائدًا من ليبيا، إثر إصابات خطيرة لحقت به فى ليبيا، أدت لاستئصال كلية وتهتك بالأمعاء وإصابة بالعمود الفقرى حسب التقرير المرفق من الجانب الليبي.
وبادرت السفيرة نبيلة مكرم، فور تلقى الوزارة استغاثة من أسرة المواطن لإنقاذه، حيث وجهت الوزيرة بالتنسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وتم استقبال المريض من مطار برج العرب، بعربة إسعاف مجهزة لنقله لوحدة مجهزة بالرعاية المركزة بمستشفى الجمهورية بالإسكندرية، وتولى طاقم طبى من أمهر الأطباء متابعة العلاج وعمل الفحوصات اللازمة.
وقال حسين إنه تعرض ومجموعة أخرى لطلق نارى فى ليبيا، إثر اقتحام بلطجية لمسكنهم بغرض السرقة، وأدى ذلك لمصرع أحد المصريين، وإصابة «حسين» بإصابات بالغة.
وقالت «مكرم»: إنها تتابع وفريق العمل بالوزارة آلاف الشكاوى من المصريين بالخارج، مؤكدة أن مصر تقف فى ظهر أبنائها وقت الشدة، سواء كانت شكاوى جماعية أو حتى فردية، وأنها شخصيا تتابع مشكلات المصريين انطلاقا من دورها ومسئوليتها.
وتابعت الوزيرة بنفسها، خطوات وصول حسين حتى الاطمئنان على دخوله المستشفى لتلقى العلاج، متمنية له الشفاء العاجل، كما أشادت بالجهود التى تبذلها وزارة الصحة فى مثل هذه الحالات، فضلا عن تعاونها الدائم والمستمر، لافتة إلى تكامل وتعاون وزارات الحكومة لضمان وصول الخدمات للمواطنين.