الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر يوافق على افتتاح فرع لرابطة خريجيه بالعراق

الأزهر يوافق على افتتاح فرع لرابطة خريجيه بالعراق
الأزهر يوافق على افتتاح فرع لرابطة خريجيه بالعراق




كشفت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف عن موافقة الأزهر على افتتاح فرع للرابطة بالعراق، حيث استقبلت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، وفدا رفيع المستوى من الكلية الأعظمية بالعراق، لإنهاء الحديث عن انشاء الفرع.
وقال د. صديق خليل عميد كلية الإمام الأعظم بالعراق إنه يتم الآن تجهيز مبنى لمنظمة خريجى الأزهر بالعراق، وذلك لخدمة طلبة العلم هناك ولتوصيل رسالة الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن تعاون الأزهر الشريف مع كلية الإمام الأعظم بالعراق سيكون له مردود إيجابى على كل المنظومة التعليمية فى العراق، وأضاف أن هذا سيخلق جسرا من التواصل بين الأزهر الشريف وطلبة العلم فى العراق.
كما أبدى الوفد العراقى اعتزازه وتقديره الكبير للأزهر الشريف، مؤكدا أنه مرجعية أهل السنة فى العالم أجمع، وأنه حامل لواء الوسطية والاعتدال، ومعبر عن روح الإسلام السمحة والمعتدلة والتى تدعو للتعايش السلمى مع كافة أطياف المجتمع.
جدير بالذكر أن كلية الإمام الأعظم بالعراق كلية تُدرس فيها مختلف العلوم الشرعية الإسلامية، كالفقه والعقيدة والدعوة والإرشاد، وهى تعتبر من أقدم المدارس العلمية فى بغداد التى ما زالت عاملة حتى الآن، ومن الناحية الإدارية ترتبط الكلية حاليا برئاسة ديوان الوقف السنى فى العراق، وتقود الحركة العلمية هناك وهى ضمن منظومة التعليم العالى بالعراق، وتتفق مع مناهج الأزهر الشريف ولها فروع عديدة بالمحافظات.
وفى ختام الزيارة أهدى الوفد درع الكلية للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر وتسلمه د. محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس مجلس الإدارة، وأثنى الوفد على جهود الأزهر الشريف المتمثلة فى المنح الدراسية.
 ضم الوفد العراقى كلا من د صديق خليل صالح عميد كلية الإمام الأعظم، د. إحسان علو حسين مدير عام دائرة التعليم الدينى والدراسات الإسلامية، د. صالح حيدر على الجميلى رئيس لجنة المناهج الدعوية بقسم الدعوة، أ. د. محمد عبد ضاحى مسئول الشبكة العلمية بالكلية.