الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يحث الدول الإسلامية على الاقتداء بالغرب فى تطبيق الديمقراطية




دعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى عام السعودية، العالم الإسلامى والعربى إلى الاقتداء بالغرب فى تطبيق آليات الديمقراطية وتسيير أمور الانتخابات ونقل السلطة بكل مرونة وسهولة وامن وسلام.

وقال مفتى السعودية فى رسالة أمس «خذوا من أعدائكم عبرة فى انتظام أوضاعهم خلال الانتخابات، فلا فوضى ولا انعدام للأمن، بالنقيض مما يحدث فى العالم الإسلامى من تخريب وقتل».

وتعجب آل الشيخ من رخص دماء المسلمين عند اختلافهم مع بعضهم، مشيرا إلى أن مصائب العالم الإسلامى تقديم المصالح الشخصية على المصالح العامة.

وناشد القادة والشعوب البعد عن المصالح الشخصية، وعدم الاستجابة لتحريض الأعداء، الذين يحبون أن تشيع الفوضى والعبث والتخريب فى البلاد الإسلامية ، محذرا من الغوغائية فى انتقال الحكم، داعيا إلى الرجوع إلى سلف هذه الأمة فى انتقال السلطة، وقال: لماذا تعيش أمة الإسلام تحت الفوضى، وأصبحت تساق كما يساق حزب من الغنم.
كما طالب آل الشيخ الممارسين للسياسة والعلماء والمثقفين بالمشورة فى أوضاع بلادهم، وأن تعلق أصوات الفوضويين، مشيرا إلى أن  هذه المظاهرات من الأخطاء التى وقع فيها العالم الإسلامى.

وقال مفتى السعودية: «إنه لا يجوز التستر على المجرمين أو إيواء من يحاولون الإخلال بالأمن أو تنظيم الاغتيالات»، واصفا من يقوم بذلك بالخائن الذى يعين أعداء الإسلام.