الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاضى يؤكد: زيادة «ايتيدا» دعم لمنظمات المجتمع المدنى خلال مؤتمر «اتصال» الثالث عشر

القاضى يؤكد: زيادة «ايتيدا» دعم لمنظمات المجتمع المدنى خلال مؤتمر «اتصال» الثالث عشر
القاضى يؤكد: زيادة «ايتيدا» دعم لمنظمات المجتمع المدنى خلال مؤتمر «اتصال» الثالث عشر




أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن استمرار الدعم الذى تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» إلى منظمات المجتمع المدنى وزيادته عن ذى قبل والذى سيتم توجيهه لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات للشركات الأعضاء فى جمعية «اتصال» والعاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى اقامتها «اتصال» بمناسبة مؤتمرها السنوى الثالث عشر بحضور وزير الاتصالات والذى تم فيه إقرار الميزانية واستعراض نتائج أعمال العام الماضى والمشاريع التى ستنفذها «اتصال» خلال عام 2017.
وأشاد القاضى، بالدور الذى تقوم به جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدنى لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً أن «اتصال» حققت نجاحات كبيرة خلال الـ13 عاما الماضية، ووجه الشكر لمجلس إدارة الجمعية على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية والتأكيد على استمرار العلاقة بين الحكومة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» ومنظمات المجتمع المدنى.
من جهتها أكدت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد حقق أعلى نسب نمو خلال الربع الأخير من العام الماضى بلغت 11.2% متفوقا بذلك على جميع قطاعات الدولة.
وأضافت هناك 500 ألف خريج جامعى سنويا 10% منهم فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم 5% متخصصين فى صناعة الإلكترونيات والبرمجيات، مؤكدة أننا نجحنا فى وضع مصر على الخريطة العالمية خلال العام الماضى وحققنا نجاحات تتمثل فى المناطق التكنولوجية والاتجاه إلى تدشين أول مصنع لصناعة الهاتف المحمول بأسيوط.
وأوضحت أن جمعية «اتصال» تعد شريكا استراتيجيا لـ«ايتيدا» وأحد أذرعها التنموية فى المحافظات التى تعمل بها خاصة من خلال مجمع الإبداع التكنولوجى الذى رصدت له ايتيدا 100 مليون جنيه فى المناطق الأربع من خلال تخصيص 25 مليون جنيه لكل مجمع فى المناطق التكنولوجية المختلفة.
من ناحيته قال الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية «اتصال» إن الجمعية تستهدف تحقيق عائدات خلال العام الحالى بقيمة 12 مليون جنيه مقابل 8.2 مليون جنيه فى 2016، حيث حققت نموًا فى عائدات 2016 عن 2015 بنسبه 69 % وزيادة فى عدد الأعضاء بنسبة 16% حيث بلغ عدد الأعضاء فى عام 2016 نحو 584 عضوا ومن المتوقع أن يصلوا إلى 590 عضوا بنهاية عام 2017.
وأضاف الجمعية تستهدف جذب تعاقدات خارجية للشركات الأعضاء خلال العام الحالى من برنامج e export بقيمة 1.7 مليون دولار مقابل 200 ألف دولار فى 2016.
وأوضح الجمعية ساعدت 9 شركات على الدخول إلى أسواق الخليج كمنطقة جاذبة للاستثمارات، كما نجحت الجمعية فى فتح مكتبين تمثيلين لها فى الصين ودبى من أجل تسويق منتجات الشركات المصرية خارجيا.
وخلال الاحتفالية استعرض المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال أبرز المجهودات التى تمت فى صناعة التعهيد، وتم الإعلان عن تدشين بوابة مصر للتعهيد www.outsourcetoegypt.org، كما تم أيضا تكريم عدد من الشركات الأعضاء فى اتصال منهم: ACT، دل اى ام سى، اريبيا ان فورم، Bio Business، اوتوميشن كونسلتنت.