الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باسم مرسى يثير أزمة فى الزمالك.. والإدارة تخاطب الأمن لمنع الأولتراس من الظهور أمام كابس يونايتد

باسم مرسى يثير أزمة فى الزمالك.. والإدارة تخاطب الأمن لمنع الأولتراس من الظهور أمام كابس يونايتد
باسم مرسى يثير أزمة فى الزمالك.. والإدارة تخاطب الأمن لمنع الأولتراس من الظهور أمام كابس يونايتد




كتب - وائل سامى


تشهد صفوف فريق الزمالك فى الوقت الحالى حالة من التمرد من قبل بعض اللاعبين وسط النتائج المخيبة للآمال للفريق على مستوى بطولة الدورى وضياع حلم المنافسة: مما دفع الجماهير لتوجيه أصابع الانتقادات لبعض اللاعبين داخل الفريق واتهامهم بالتقصير وكان على رأسهم باسم مرسى مهاجم الأبيض.ّ
البرتغالى أوجستو إيناسيو المدير الفنى للزمالك اجتمع مع اللاعب فى الساعات الماضية للتعرف على أسباب تراجع مستواه بهذا الشكل، وأكد اللاعب أنه يعانى من بعض الضغوطات عليه من قبل الجماهير والإعلام بالإضافة إلى سوء الحظ الذى يلازم الفريق بأكمله.
البرتغالى اتهم باسم مرسى بادعاء الإصابة فى مباراة الإسماعيلى مع نهاية المباراة لرغبته فى عدم استكمال اللقاء لنهايته وهو ما أثار غضب المدرب، ووصل الأمر لحد النرفزة فى الحديث بين الثنائى ومحاولة باسم الدفاع عن نفسه.
إيناسيو بدأ الحديث عن بديل باسم مرسى فى خط هجوم الفريق حاليا وبالتحديد حسام باولو بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال الفترة الماضية لتدعيم خط الهجوم.
من جهة أخرى فجر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك مفاجأة كبيرة بعدما كشف أمنيته بتواجد أحمد حسام «ميدو» وحازم إمام فى الجهاز الفنى للفريق مع البرتغالى أوجوستو إيناسيو.
وقال مرتضى منصور: «كنت أتمنى أن يعمل ميدو وحازم إمام مع البرتغالى إيناسيو الذى يمتلك خبرات كبيرة فى عالم التدريب وهذا سيُفيد كثيرا ميدو وحازم بكل تأكيد».
وواصل: «المستقبل لميدو وحازم ولذلك كنت أتمنى أن يعملا معًا مع إيناسيو للاستفادة من خبراته».
وتابع «باب نادى الزمالك يعد مفتوحا دائما لعودة أبنائه مثل ميدو وحازم وحسام حسن ومؤمن سليمان ومحمد حلمي».
وأتم: «جلست مع لاعبى الزمالك وأخبرتهم بأن إيناسيو سيستمر لمدة سنة ونصف السنة ولن يرحل».
إيناسيو بدأ مشواره سريعًا مع الزمالك أمام إنبى وخسر بعد يومين فقط من تولى المهمة، ثم جاءت أزمة لقاء مصر للمقاصة وبعدها فاز بثلاثية على طلائع الجيش والمصرى البورسعيدى وتعادل مع طنطا والإسماعيلى.
على جانب آخر تحدث جمال عارف رئيس المنظومة الإعلامية السابق، بنادى اتحاد جدة السعودي، عن رأيه فى المبلغ المالي، الذى يرغب مسئولو الزمالك، فى الحصول عليه، نظير انتقال مهاجمه محمود عبد المنعم «كهربا»، بشكل نهائى لصفوف اتحاد جدة.
وأعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن عرضه النهائى على الاتحاد، هو تجديد إعارة كهربا بـ 5 ملايين دولار لمدة موسم وحيد، أو 15 مليون دولار نظير بيعه بشكل نهائى لعميد الأندية السعودية.
وقال عارف: «مع احترامى لكهربا لكنه، لا يستحق مبلغ ثلاثة ملايين دولار فى السنة، فى حال التعاقد معه بـ 15 مليون دولار».
وتألق كهربا بشكل لافت للنظر خلال الموسم الجاري، مع اتحاد جدة حيث قاد الفريق لتحقيق كأس ولى العهد السعودي، بتسجيل هدف الانتصار فى مرمى النصر.
فى سياق آخر خاطب مجلس إدارة الزمالك، الجهات الأمنية لمطالبتهم بمنع حضور عناصر أولتراس وايت نايتس من دخول مدرجات برج العرب فى مواجهة كابس يونايتد بدورى أبطال أفريقيا.
يلعب الزمالك أمام كابس يونايتد فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى الأبطال 12 مايو الجاري، وتقام المباراة على استاد الجيش ببرج العرب.
وقرر مجلس إدارة الزمالك رفض  بيع تذاكر مباراة كابس يونايتد الزيمبابوى للجماهير خوفًا من حضور أفراد رابطة أولتراس وايت نايتس للمباراة، فى ظل رفض مرتضى منصور حضور الألتراس لأى مباراة للزمالك.
ووافق الأمن على حضور 5 آلاف مشجع للزمالك فى مباراته الأولى بدور المجموعات.