الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاق بين «الإنتاج الحربى» ووزارة الموارد بـ«بيلاروسيا» على التصنيع المشترك

اتفاق بين «الإنتاج الحربى» ووزارة الموارد بـ«بيلاروسيا» على التصنيع المشترك
اتفاق بين «الإنتاج الحربى» ووزارة الموارد بـ«بيلاروسيا» على التصنيع المشترك




كتب - عمر علم الدين


استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أمس الأحد، أندريل كوفكوتو، وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى «بيلاروسيا»، والوفد المرافق له، فى مقر الوزارة.. وأكد «العصار» خلال اللقاء، أن وزارة الإنتاج الحربى حريصة جدا على التعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية فى مختلف مجالات التصنيع، من أجل تنفيذ مشروعات ومنتجات مشتركة تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدولة بيلاروسيا، والقاعدة الصناعية الكبيرة فى مصر.. وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتعاون مع بيلاروسيا فى عدة مجالات، منها إنشاء محطات تحلية مياه الصرف الصحى وتنقية المياه، وكذلك فى مجال تدوير المخلفات، مستعرضا الإمكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربى، وما تنتجه هذه الشركات، الحربية والمدنية.
من جانبه، أكد وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى بيلاروسيا، أنه جاء مع الوفد المرافق له إلى مصر لعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الوزارات، فى عدة مجالات تعاون، وذلك تنفيذا لرغبة القيادة السياسية للبلدين فى تحقيق تقدم ملموس فى مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى سعى بلاده للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والوزارات والشركات المصرية الأخرى فى مجالات عدة، منها مشروع حفر آبار المياه والاستشعار عن بعد والكيماويات وإنتاج وتوريد محطات التنبؤ المبكر للحريق والأعاصير ومجال الحواسيب فائقة السرعة ومجال استخراج المعادن الطبيعية والذهب.
واقترح «كوفكوتو»، تشكيل لجنة مكونة من وزارتى الإنتاج الحربى والبيئة المصريتين، لزيارة بيلاروسيا خلال الفترة المقبلة، والاطلاع على إمكانات الوزارات والشركات لديها، لتحديد مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين المصرى والبيلاروسى.