صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انتقادات بـ«الدينية» بسبب إهدار أموال «الأوقاف»

8 مايو 2017



كتبت ـ فريدة محمد


شهدت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب أمس، هجوماً حاداً على الحكومة بسبب إهدار أموال الأوقاف، وانتقد النائب أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، عدم حضور ممثل وزارة المالية أثناء مناقشة تعديل قانون بإنشاء هيئة الأوقاف المصرية.
ومن جانبه أوضح إبراهيم عبدالفتاح القصاص مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، أن سبب المشاكل التى تواجهها الهيئة هو زيادة العاملين بها بعد «الثورة» ما أدى إلى زيادة الرواتب، موضحًا أن الأمر يحتاج البحث عن موارد. وقال: « كان لدينا ٤٤٢١ عاملًا بإجمالى ٦١ مليون جنيه فى ٢٠١٠، فى حين أن عدد العاملين الآن وصل ٥٥٠٧».
وانتقد النائب محمد إسماعيل، إهدار حجج وأراضى الأوقاف، مشددًا على ضرورة أن يطلع المجلس على الموازنة، مضيفًا: «يجب أن نرى الموازنة وهناك إهمال فى الحجج الخاصة بأراضى الأوقاف وعلينا أن نستعيد الأموال المهدرة». ورد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، على اقتراح النائب محمد فؤاد، بخصوص تعديل قانون بإنشاء هيئة الأوقاف المصرية بخطاب أرسله إلى اللجنة، قائلاً: «الوزارة وافقت على الاقتراح بالتنسيق مع وزارات المالية والعدل، حيث توافقنا على سد العجز فى رواتب العاملين بالهيئة من رصيد الـ١٠٪‏ احتياطى، لتنمية الموارد بعد موافقة مجلس إدارة هيئة الأوقاف على المادة ٦».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss