الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجة ارتفاع جديدة فى أسعار الدواجن قبل رمضان

موجة ارتفاع جديدة فى أسعار الدواجن قبل رمضان
موجة ارتفاع جديدة فى أسعار الدواجن قبل رمضان




كتب - نشأت حمدى


توقعت شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاعات كبيرة  تفوق الـ15% خلال الأيام المقبلة بسبب طبيعة النمط الغذائى للمصريين خلال شهر رمضان.
وقال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة: إن طبيعة المصريين فى شهر رمضان جعلت هناك خبرات تراكمية تشير إلى وجود ارتفاعات مؤكدة فى أسعار الدواجن، مؤكدا أن الارتفاع سيكون أقل من العام الماضى بنسبة 10%، حيث شهدت نفس الفترة من العام الماضى ارتفاعاً يصل إلى 25%، متوقعا أن يكون ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بنسبة 15% فقط.
ومن جانبه قال أبوالفتوح مبروك، نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس رابطة مستوردى البط: إن أسعار الدواجن  ارتفعت بسبب قلة المعروض مع زيادة الطلب، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة البط بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار، عقب قرار تحرير سعر الصرف، والذى معه ارتفعت تكلفة الإنتاج بما لا يقل عن10%.
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البط أثر بالتبعية على أسعار الدواجن، بزيادة الطلب على الدواجن مع قلة الإنتاج، موضحًا أنه لو كانت أوضاع استيراد البط بنفس الكمية لساهم ذلك فى تقليص الضغط على الدواجن، وانخفاض أسعارها بما لا يقل عن 10%.