الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رعب فى اليابان من «سحرة» الأهلى




كتب:ماجد غراب وعمر عبدالحفيظ
 
 فى الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم ترقب الملايين من جماهير الأهلى بشكل خاص وجماهير الكرة بشكل عام فى افريقيا والوطن العربى الظهور الرابع لابطال القلعة الحمراء فى مونديال العالم للاندية باليابان عندما يستضيف استاد يويوتا مواجهة نارية تجمع بين الأهلى بصفته بطل افريقيا وسانفريتسى هيروشيما الذى استطاع أن يتغلب على أوكلاند سيتى فى بداية انطلاق البطولة بهدف نظيف سجله توشيهيروايوما من تسديده صاروخية.. الأهلى يضع فى اعتباراته انه يواجه اصحاب الارض والجمهور.. وفريق متوج بالنسخة الاخيرة من بطولة الدورى اليابان.. ويتميز بالسرعة والحلول الفردية.. فريق لا يكل ولا يمل من الركض داخل الملعب.. يستطيع أن يرهق أى منافس ويربك حساباته ويحلم أن يكون له بصمة وانجاز فى كاس العالم للاندية التى يتابعها الملايين فى جميع انحاء العالم لمشاهدة ابطال القارات.. ولكن بالالقاب الأهلى يتفوق.. وبالتاريخ الأهلى هو الأعرق.. وبالانجازات أنصفته الفيفا فى تقديمه للجميع.. وتبقى العزيمة هى سلاح أبطال القلعة الحمراء لتحقيق ما يشبه المعجزات.
 
الأهلى استطاع أن يتاهل إلى مونديال العالم للاندية عن جدارة واستحقاق بعد تغلبه على الترجى التونسى فى إياب نهائى دورى ابطال افريقيا فى عقر داره ويخطف اللقب الافريقى وسط دهشة واستغراب من الجميع والذين حاولوا الاجابة عن سؤال.. كيف استطاع الأهلى أن يفوز ببطولة افريقيا بالرغم من عدم وجود دورى؟..كيف تأهل إلى مونديال العالم للاندية وسط ظروف قهرية ومضايقات أمنية وانقلاب جماهيره ضده بعد اقتحام تدريباته أكثر من مرة؟..عقب الفوز بالبطولة بدأ الأهلى التحضير للمشاركة الرابعة فى بطولة العالم وكانت البداية فى القاهرة وعلى ملعب التتش قد خاض الفريق مباراة ودية أمام بتروجت للاطمئنان على جاهزية لاعبيه وبقرار مشترك بين حسام البدرى المدير الفنى ولجنة الكرة تم الاتفاق على سفر الفريق إلى اليابان قبل موعده بـ48 ساعة لاستغلال اليومين فى تعود اللاعبين الجدد الذين لم يسبق لهم زيارة بلاد الساموراى على الاجواء شديدة البرودة والتغلب على الساعة البيولوجية مع تكليف ايهاب على طبيب الفريق البحث عن وسيلة وتم استيراد علاج «الجيت لاج» لذلك سافر الأهلى اليابان وخاض تجربة ودية كما كان متفقاً عليها مع فريق جامعة شيكايو وفاز الأهلى برباعية نظيفة.. وظهر تأثر الوافدين الجدد بالساعة البيولوجية بينما كان اصحاب الخبرة الذين سبق لهم المشاركة فى اليابان هم الاكثر ثباتا.. وخلال تدريبات الفريق الاخيرة اشتكى محمد نجيب من تقلصات فى الظهر الا أن الجهاز الفنى اطمأن على سلامته وجاهزيته.. كما ركز المدير الفنى على ضربات الجزاء، حيث خصص جزءا من المران للتسديد على اكرامى والذى ظهر بصورة جيدة وتصدى لركلات النجوم.
 
وكشف المران الأخير عن رغبة البدرى فى الاحتفاظ ببعض اصحاب الخبرة على دكة البدلاء وفى مقدمتهم محمد ابوتريكة مع الاعتماد على أصحاب السرعات واللاعبين الصغار.. وهناك اتجاه قوى أن يخوض الفريق المباراة بنفس تشكيل مباراة الترجى «شريف اكرامى فى حراسة المرمى أمامه وائل جمعة ومحمد نجيب واحمد فتحى ظهير ايمن وحسام عاشور وحسام غالى وسط ملعب وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد ناجى جدو والسيد حمدى بينما تجرى المفاضلة بين احمد شديد وسيد معوض للجبهة اليسرى.. وهناك احتمالات للدفع ببركات على حساب حمدى على أن يكون جدو مهاجماً صريحاً.
 
وفى تصريحاته قبل المباراة قال البدرى: إن فريقه قادر على تخطى هيروشيما بالرغم من اعترافه بصعوبة المواجهة.. واشار المدير الفنى إلى انه درس فريق هيروشيما جيدا من خلال شرائط فيديو وأن أهم ما يميزه الأطراف والمساعدة من الوسط بالاضافة إلى القوة الهجومية الهائلة التى يتمتع بها.. وتطرق البدرى للحديث عن انشغال لاعبيه بالاحداث السياسية فى مصر وهو ما حاول تداركه للتركيز فى المباراة فيما قال ابوتريكة إن لاعبى الأهلى سوف يلعبون من اجل المتعة فى هذا الحدث الكبير وأكد أن قوة الأهلى فى الروح الجماعية واللعب من أول دقيقة إلى صافرة النهاية.
 
فى المقابل يسعى موراسيو المدير الفنى لهيروشيما لاستغلال عامل الجماهير من اجل تخطى عقبة الأهلى والوصول إلى اللعب مع كورثيانز بطل البرازيل يوم الاربعاء المقبل.. ويضع المدير الفنى للسهام البنفسجية فى حساباته تاريخ الأهلى وخبرة لاعبيه.. وكان المدير الفنى قد اكد انه يخشى تعرض لاعبيه للارهاق بعد خوض مباراة الافتتاح يوم الخميس الماضى.. ويعتمد هيروشيما على بعض اللاعبين المميزين وفى مقدمتهم هداف الفريق ساتو.