الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السقطى: قانون الاستثمار نقطة تحول فى مناخ الاقتصاد بمصر

السقطى: قانون الاستثمار نقطة تحول  فى  مناخ الاقتصاد بمصر
السقطى: قانون الاستثمار نقطة تحول فى مناخ الاقتصاد بمصر




 كتبت ـ سمر العربى


رحب المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموافقة  مجلس النواب على قانون الاستثمار الجديد مؤكدا أن القانون الجديد يمثل نقطة تحول فى مناخ الاستثمار فى مصر إلى ما فى صالح الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار فى مصر.
مؤكدا أن القانون الجديد يتسم بانه قانون شامل جامع.. لكل الإجراءات المنظمة للاستثمارات بدءًا من تأسيس الشركات وانتقال الأموال وحوافز الاستثمارات انتهاء بعقوبات المخالفات والتصالح.. ما يجعله الدليل الوحيد للمستثمر عند الاستثمار فى مصر. وقال إن القانون تضمن العديد من المزايا منها ما تضمنه من نقاط لخدمة المستثمرين مهمتها إنهاء جميع إجراءات الاستثمار من خلال جهة واحدة تنتهى تحت مظلتها جميع التشابكات الحكومية التى كانت من أهم المعوقات البيروقراطية أمام الاستثمار.
ومن المزايا  ما تضمنه من السماح بزيادة حصة العاملين الأجانب لتصل إلى 20% مشروطة بان تكون العمالة المطلوبة من الكوادر غير الموجودة فى مصر، ولا يجوز استقدامها الا بعد إعلان صاحب العمل عن الوظائف المطلوبة فى الجريدة الرسمية بين المصريين وفى حالة ما لم يتقدم له احد من المصريين يجوز له ان يستقدم العمالة الأجنبية من الخارج. ما يضع مسئولية كبيرة على الجهات الحكومية والقطاع الخاص من جهة أخرى لإعلاء المصلحة العامة على المصلحة الخاصة بالالتزام بالشروط المحددة بالقانون لاستقدام العمالة الأجنبية.