السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساعدات السعودية الإنسانية إلى اليمن تقارب 600 مليون دولار

مساعدات السعودية الإنسانية  إلى اليمن تقارب 600 مليون دولار
مساعدات السعودية الإنسانية إلى اليمن تقارب 600 مليون دولار




 كتب ـ أحمد قنديل –وكالات الأنباء

بلغ إجمالى تكلفة مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى اليمن ما يقارب 597.6 مليون دولار، وذلك وفقاً لتقرير إحصائيات مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فى اليمن بتاريخ 9 إبريل 2017م.
وقد وصل إجمالى عدد مشاريع المركز فى اليمن إلى 124 مشروعاً مع 81 شريكاً دولياً، وتضمنت مشروعات الأمن الغذائى، والإيواء، ودارة وتنسيق المخيمات (44 مشروعاً) بتكلفة إجمالية تزيد عن 238.24 مليون دولار، بالإضافة إلى مشروعات التعليم، والحماية، والتعافى المبكر (16 مشروعاً) بتكلفة إجمالية تقارب 78.18 مليون دولار.
ومن ناحية أخرى أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافى، أن المبعوث الدولى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدأ جولة إقليمية مرتقبة لتفعيل مشاورات السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضى، يلتقى خلالها الحكومة، ثم ينتقل بعدها إلى مسقط للقاء الحوثيين.
وقلل المخلافي، فى تصريح لصحيفة «الحياة» اللندنية نشرته، أمس من أهمية جولة ولد الشيخ، وقال إنها «لن تحقق أهدافها فى إحلال السلام، فى ظل رفض الميلشيات كل الجهود الدولية».
وأوضح أن «الهدف من هذه الجولة تكثيف المساعي، على أساس مرجعية السلام»، مؤكداً أن «التفاصيل سيتم تحديدها خلال المشاورات المباشرة إذا حدد موعد لإجرائها».
وشدد على أن ذلك «سيتم وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى الشامل، وقرارات مجلس الأمن وفى مقدمتها القرار 2216».
وأضاف: «مع الأسف لست متفائلاً فى تحقيق هذه الجولة أهدافها، فلا يبدو أن هناك جديداً لدى الطرف الآخر، حتى الآن».
وأكد أن «المشكلة ليست لدى المبعوث الدولي، ولا الحكومة الشرعية، وإنما فى عدم استجابة الانقلابيين لوسائل السلام، التى تدعو إليها الحكومة».
وفقاً لتقرير مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة لشهر أبريل 2017.