الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دمنهور تقاطع منتجات الإخوان وتمرد بالمحافظات






  أطلق ائتلاف شباب الثورة بدمنهور مبادرة لمقاطعة المحلات التجارية وجميع المشروعات الخدمية التي يمتلكها أعضاء جماعة الإخوان والسلفيين.
 
كما قرر الائتلاف مقاطعة جميع عيادات الاطباء الذين ينتمون للتيار الاسلامي، ووقف التعامل معها تضامنا مع  شهداء ومصابي محيط قصر الاتحادية الذين راحوا ضحية عبث التيار الإسلامي بالسياسية، ولاقت هذه الدعوة إقبالا كبيرًا من جانب الأهالي والقوي الثورية.
 
وفي سياق متصل أعلن علاء نوفل وكيل جبهة حماية الثورة بالبحيرة التي تضم أحزاب الحرية والعدالة والنور والوسط عن اعتزاله العمل السياسي إعتراضا علي قيام مؤيدي الرئيس مرسي بالاعتداء علي المتظاهرين والنشطاء السياسيين والإعلاميين في محيط قصر الاتحادية.
 
وفي سياق أخر قام متظاهرو الدقهلية فجر امس بتعليق لافتة كبيرة علي مدخل رقم واحد بمبني محافظة الدقهلية مدون عليه 25 يناير ثورة شعب - حكومة الثورة - عيش حرية - عدالة اجتماعية، وأشار المتظاهرون الي أنهم سوف يعلنون انفصالهم عن الدولة المصرية في حالة استمرار حكم الإخوان والاعلان عن حكومة ثورة من مقر ديوان عام المحافظة
 
أقام شباب الثورة خيمة أمام المدخل الرئيسي والمخصص لدخول اللواء صلاح الدين المعداوي "محافظ الدقهلية" وضعوا عليها لافتة مكتوبا عليها " حكومة ثورة 25 يناير " ولافتة أخري " هذا من شرع الله -عيش – حرية –عدالة اجتماعية – كرامة إنسانية – قصاص – تطهير – محاكمة عادلة ناجزة وعلنية – هذه مطالب الثورة منذ بدايتها.
 
ويذكر أنها ليست المحاولة الأولي التي يعلن فيها المتظاهرون بالمحافظات إعلانها مستقلة، فقد أعلنت عدد من القوي السياسية أمس الأول مدينة المحلة مدينة مستقلة عن الدولة فيما نفي محافظ الغربية مؤكدا أن الأجواء هادئة بالمدينة الصناعية، كما اقتحم عدد من المتظاهرين مجلس محلي الإسكندرية أمس.