الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد سعودى يزور مصر للتأكد من صلاحية الأسماك المصدرة

وفد سعودى يزور مصر للتأكد من صلاحية الأسماك المصدرة
وفد سعودى يزور مصر للتأكد من صلاحية الأسماك المصدرة




الرياض - صبحى شبانة


يزور وفد سعودى يضم ممثلين من وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة الغذاء والدواء مصر، للتأكد من سلامة الأسماك المعدة للتصدير إلى المملكة.
وقال المهندس أحمد العيادة؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية بالمملكة، إن هذه الزيارة أحد مخرجات نتائج ورش العمل التى عقدت بين الوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء فى الفترة الأخيرة لتنسيق الجهود حيال ضبط جودة المنتجات السمكية المستوردة إلى السعودية.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكد من جودة الأسماك المصيدة والمستزرعة المعدة للتصدير إلى المملكة، والتأكد من آليات ضبط الجودة والسيطرة على الأمراض الوبائية ومسبباتها، كما تهدف أيضا إلى حصر المنشآت ومشاريع الاستزراع المائى التى يتم من خلالها أعمال التصدير إلى المملكة لاعتمادها، إضافة إلى التفتيش على ضوابط التشغيل وأعمال الرقابة فى تلك الجهات، والجهات المسئولة عن أعمال الرقابة والتصدير.
وكشف المهندس العيادة؛ أن هذه الزيارة ستتبع بزيارات لدول أخرى تقوم بتصدير منتجاتها السمكية إلى المملكة، بهدف التأكد من صحة وسلامة تلك المنتجات فى كل مراحل العمليات الإنتاجية لها.
يُشار إلى أن السلطات السعودية رفضت، قبل أيام، شحنة أسماك تم تصديرها من مصر، وتمت إعادتها مرة أخرى إلى ميناء سفاجا البحري؛ لعدم صلاحيتها وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.