الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع عقد تشغیل 7 خطوط أتوبیس فائق الجودة بـ6 أكتوبر وزاید

توقيع عقد تشغیل 7 خطوط أتوبیس فائق الجودة بـ6 أكتوبر وزاید
توقيع عقد تشغیل 7 خطوط أتوبیس فائق الجودة بـ6 أكتوبر وزاید




كتب - أحمد خيرى

شهد مساء أمس الأول الدكتور خالد فهمى وزير البيئة حفل توقيع عقد إنشاء وتشغیل عدد ٧ خطوط أتوبیس نقل عام بخدمات ممیزة تقدم لأول مرة فى مصر، لربط مدن 6 أكتوبر، والشیخ زاید، ودریم لاند/ الإنتاج الإعلامى بمحطة مترو جامعة القاهرة، بمحافظة الجیزة» بین هیئة المجتمعات العمرانیة الجدیدة والقطاع الخاص متمثلا فى التحالف المصرى الإماراتى (شركة مواصلات مصر).
وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور السيد عبد المطلب عمارة ممثلا عن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمهندس طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب واللواء محمد الدالى محافظ الجيزة والدكتورة منى كمال رئيس جهاز شئون البيئة والدكتور محمد فتحى مدير مشروع استدامة النقل بالإضافة الى الدكتور على حزين رئيس الفريق الاستشارى للمشروع وممثلى التحالف الاماراتى والاعلاميين وذلك بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة.
وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ان هذا المشروع الرائد يأتى بمثابة نقلة نوعیة فى نقل الركاب فى مصر بدعم فنى ومالى من وزارة البیئة من خلال مشروعها «استدامة النقل فى مصر» والممول من برنامج الأمم المتحدة.
فيما أوضحت الدكتورة منى كمال، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، أن الوزارة تهدف من خلال مشروعها الرائد إلى تشجيع المواطنين على ترك سياراتهم الملاكى الخاصة، والاتجاه لـ«النقل العام»، بما يخفض من الازدحام المروري، والتلوث، ويقلل من استهلاك الوقود.
من جانبه، أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، على أن الوزارة تسعى لتشجيع النقل العام، والخدمات التكاملية فى مشروعات النقل، بما يوفر عوائد مادية سواء للجهات القائمة على إدارة تلك الجهات بالدولة، أو القطاع الخاص.
أشار الاستاذ الدكتور على حزين رئيس الفريق الاستشارى للمشروع إلى أن خطوط الأتوبیس تشمل خطا مباشرا بدون توقف من «مدینة 6 أكتوبر إلى محطة مترو جامعة القاهرة، وخطین داخلیین فى مدینة 6 أكتوبر لخدمة سكانها وتغذیة الخط المباشر، بالإضافة إلى خطین مباشرین من الشیخ زاید ومدینة الإنتاج الإعلامى حتى محطة مترو جامعة القاهرة.