الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة: مصر تشارك فى مؤتمر لندن لدعم الصومال

الحكومة: مصر تشارك فى مؤتمر لندن لدعم الصومال
الحكومة: مصر تشارك فى مؤتمر لندن لدعم الصومال




كتب - حسن أبوخزيم


يتوجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إلى بريطانيا للمشاركة فى مؤتمر لندن حول الصومال، بالتعاون بين الحكومة البريطانية والحكومة الصومالية والأمم المتحدة.
وفى سياق آخر، عقد مجلس الوزراء أمس الاجتماع الاسبوعى لمناقشة جميع الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية.
فيما قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، إنه بإقرار قانون الرياضة الجديد، سيتم إجراء الانتخابات فى الأندية والاتحادات الرياضية قبل 15 ديسمبر هذا العام.
وأضاف وزير الرياضة - فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنه خلال الستة أشهر المقبلة سيتم إجراء الانتخابات فى جميع الأندية المصرية والاتحادات الرياضية، ثم يتم بعد ذلك انتخاب اللجنة الأوليمبية المصرية.
ودعا وزير الشباب، النساء والشباب إلى الترشح فى الانتخابات المقبلة فى الأندية والاتحادات والمشاركة بقوة فى الانتخابات.
كما دعا الوزير أعضاء الجمعيات العمومية إلى حسن اختيار ممثليها وقراءة سيرتهم الذاتية جيدا قبل التصويت، لأنه لن يحق لوزارة الرياضة فى القانون الجديد التدخل أو حل أى مجلس إدارة منتخب.
وأوضح وزير الرياضة أن مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قدم التهنئة على إقرار قانون الرياضة، مشيرا إلى أنه يختلف كثيرا وبه العديد من التعديلات عن قانون عام 1975، الذى كان يمنح الوزير الحق فى تعيين وحل مجالس الإدارات المنتخبة.
وأضاف أن الجزء الثانى المهم يتعلق بالتحكيم الرياضى وانتهاء اللجوء للقضاء المدنى وإنشاء مركز مستقل يحمل اسم «مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى» يتولى تسوية المنازعات الرياضية، مشيرا إلى أن اللجنة الاوليمبية سوف تتولى الشق الإدارى الخاص بمركز التحكيم الرياضي، مضيفا أن الهيئات القضائية سوف تضع قائمة من المستشارين يتم منها اختيار أعضاء مركز التحكيم الرياضي. كما أن لكل طرف له الحق فى اختيار أحد المحكمين فى التحكيم الرياضيى والحكم يصدر بهيئة مشكلة من 3 مستشارين.
وأكد الوزير أن القانون الجديد يفتح الباب أمام الاستثمار فى البنية التحتية. كما يحق للأندية إنشاء شركات مساهمة، وفى هذه الحالة يجب تعيين مجلس إدارة خاص بهذه الشركة يستثمر فى النشاط الرياضى ومجلس إدارته يختلف عن مجلس إدارة النادي.
وكشف وزير الشباب والرياضة، عن حقيقة ما تردد عن رفض اتحاد المصارعة ووزارة الرياضة عن صرف تكاليف علاج المصارع طارق عبد السلام الذى تم تجنيسه فى بلغاريا، مؤكدا أن الوزارة قامت بصرف كل تكاليف علاج اللاعب لدى أكبر المتخصصين فى علاجه ودفع جميع التكاليف.
وأوضح الوزير أن اللاعب سافر إلى معسكر بلغاريا، وتخلف عن العودة، وأنه وقت سفره كان لائقا طبيا، مؤكدا أن الدولة لا يمكن أن تتخلى عن أبنائها نهائيا.