الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ائتلاف معلمى مصر»: خروج مصر من التصنيف العالمى محبط للمعلم

«ائتلاف معلمى مصر»: خروج مصر من التصنيف العالمى محبط للمعلم
«ائتلاف معلمى مصر»: خروج مصر من التصنيف العالمى محبط للمعلم




كتبت - منيرفا سعد

أكد إبراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمى مصر استنكار معلمى الائتلاف وجميع المعلمين فى مختلف المحافظات تصريحات المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بأن المخاطبين بقانون الخدمة المدنية هم الموظفون المدنيون الغلابة العاديين أما غير المخاطبين فهم أصحاب الكوادر الخاصة.
وتعجب منسق الائتلاف من تصريحات الحكومة الدائمة حول صعوبة تعديل مرتبات المعلمين فى حين تتم تعديل رواتب القضاة ورجال الشرطة وجميع الكوادر الخاصة وإهمال المعلم الذى فى الدول الأوروبية يأتى على قائمة اعلى الرواتب.
منتقدًا إعطاء مكافآت تصل لـ 900 يوم أو أكثر لبعض الفئات فى التعليم دون المعلم رغم مطالبة دائما بالإبداع والإنتاج  حتى إن الراتب يتم صرف الأساسى على 2014 ونحن فى 2017 وخصومات لا تعد ولا تحصى فالمطلوب هو نظرة اهتمام من وزير التعليم الى رواتب المعلمين الضعيفة وتطبيق قانون التعليم.
وأكد الائتلاف: نحن نعلم المجهود الجبار الذى يبذله وزير التعليم لحل مشكلات المعلمين المختلفة ونستبشر خيرًا باجتماع السبت المقبل لحل هذه المشكلات ولكن من حق المعلمين أن تتم الموافقة لهم على ضم المدة التى عملوها فمن الظلم إهدار هذه السنوات بلا طائل عكس الوزارات الأخرى ومن حقهم أن تتم ترقتهم على أقدمية صدور قرار الترقية من وزير التعليم حتى يتساوى الجميع ولا يتعرض أحد إلى الظلم ولقد سبق نادينا مرارا وتكرارا بهذه المطالب التى تمس كل المعلمين ولكن بدون جدوى وقد يصور البعض أن التصدى لمشاكل المعلمين مقصور على أشخاص بعينهم ولكن قضايانا نتصدى لها جميعاً ولا ننتظر من أحد الدفاع عنا وهو أصلا لا يرقى أى اهتمام أو محاولة لحلها.. وشدد الائتلاف على أن خروج مصر من التنافسية فى التعليم لهو خير دليل على إحباط المعلم المصرى فليس من لا يجد تغطية نفقاته الأساسية ومن ثم نطالبه بالتجويد وإعطائه الدورات واكتسابه المهارات.