الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الوزراء» يوافق على تخصيص مليار جنيه لدعم بطاقات التموين خلال شهر رمضان

«الوزراء» يوافق على تخصيص مليار جنيه لدعم بطاقات التموين خلال شهر رمضان
«الوزراء» يوافق على تخصيص مليار جنيه لدعم بطاقات التموين خلال شهر رمضان




كتب - نشأت حمدى -  وحسن أبوخزيم

أعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى أمس الثلاثاء موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تخصيص مليار جنيه لدعم بطاقات التموين لمرة واحدة خلال شهر رمضان القادم تخفيفا على المواطنين.
ومن جانبه، قال وزير التموين الدكتور على المصيلحى - فى المؤتمر الصحفى المشترك مع وزيرى المالى والتضامن - إنه سيتم تخصيص مبلغ 14 جنيها تضاف كدعم لكل فرد على بطاقة التموين، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف المقررات التموينية بعد الزيادة وبموجب هذه الزيادة سيتاح للفرد 2 كيلو سكر مع وفرة فى بقية السلع.
 فيما عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع ممثلى شباب مشروع «جمعيتى» بحضور الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، والمهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة وممثلى شركات تشغيل البطاقات التموينية.
 وفى بداية الاجتماع تعهد وزير التموين بدعم مشروع جمعيتى لما يمثله من أهمية فى زيادة فرص التشغيل بالإضافة لإتاحة السلع للمستهلكين، مؤكدًا الالتزام بمساندة المشروع وعدم التخلى عنه، مضيفًا إن جميع منافذ «جمعيتى» البالغ عددها 2449 جزءًا من كيان شركتى الحملة وتساعد فى اتاحة السلع وهو الهدف الذى تعمل عليه الحكومة ممثلة فى وزارة التموين لزيادة المعروض ليتوازن مع الطلب للسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع.
وعرض ممثلو المشروع من الشباب المشاكل التى تواجههم والتى تمثلت فى بطء إجراءات عمليات صرف المقررات التموينية من خلال البطاقة الذكية، مؤكدين أن ماكينات تشغيل البطاقات تعانى الأعطال المتكررة عند تسجيل عمليات صرف السلع التموينية، وتفاعل وزير التموين مع طرح الشباب وقرر عقد اجتماع مع شركات تشغيل البطاقات لدراسة جميع العقبات التى تعترض عمليات صرف السلع من خلال ماكينات الصرف فى فروع «جمعيتى» بعد الملاحظة من تكرار الشكاوى من هذا الموضوع.
وطلب ممثلو الشباب من الوزير قصر منح التراخيص الجديدة لإقامة منافذ لمشروع «جمعيتى» على المناطق التى لا يتواجد فيها منافذ، وتعهد وزير التموين بمراعاة هذا الطلب مع بداية المرحلة الثانية للمشروع والمقرر أن تبدأ قريبا، مؤكدًا أنه يتم إجراء دراسة شاملة عن الاحتياجات حتى لا تتأثر المشروعات القائمة.
وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل مجموعة عمل برئاسة احمد كمال معاون الوزير والمسئول عن مشروع «جمعيتى» لإعداد لائحة عمل محددة تحدد الحقوق والواجبات لمالكى المشروع من الشباب.. وطريقة تعاملهم مع شركتى الجملة حتى يعرف كل طرف ما له وما عليه.
وقرر المصيلحى تشكيل مجموعة عمل لدراسة جميع احتياجات منافذ «جمعيتى» من السلع لتوفير الإمدادات بشكل منتظم.