الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البرلمان» يستقبل وزيرى الزراعة والرى بـ«الخناقات»

«البرلمان» يستقبل وزيرى الزراعة والرى بـ«الخناقات»
«البرلمان» يستقبل وزيرى الزراعة والرى بـ«الخناقات»




كتبت - ولاء حسين


بعد عدة أسابيع من الوعيد لوزيرى الزراعة والرى بسبب تغيبهما عن اجتماعات اللجنة استقبلت لجنة الزراعة والرى بالبرلمان أمس وزير الزراعة عبد المنعم البنا، والرى محمد عبدالعاطى بالخناقات وتوجيه الاتهامات والنقد اللاذع، وقال النائب فتحى الشرقاوى لوزير الري: وزارة الرى تخلت عن دورها، وموظفينها دمروا مياه النيل وهناك فساد فى مياه النيل، وموظفين حماية النيل عاملينها سبوبة.
وأضاف: «تركتم ورد النيل يتكاثر، واستطرد: ورد النيل يتسبب فى إهدار مياه النيل، يجب محاكمة الحكومة كلها، اللى بيحصل ده لحساب مين.
وانفعل عدد من النواب أيضا على وزير الزراعة مؤكدين أن دورهم انحصر فى أنهم غفر على الاراضى بينما لا يوجد أى دور لها خاصة فى مجال الارشاد الزراعى.
وكانت اللجنة قد بدأت بمشادة كلامية، بين كل من النائب محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى والنائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة، باعتراض عقل على عدم منحه الكلمة لعرض طلب الإحاطة الذى تقدم به ورد عليه الشعينى، بأنه سيمنحه الكلمة عقب تعقيب الوزيرين على طلبات النواب الذين ألقوا وتحدثوا قبله، وهو ما اعترض عليه مجددا النائب عقل، وعلق الشعينى، قائلا: «ان طلب الكلمة لن يتم فى اللجنة بالبلطجة والصوت العالى» وثار النائب متسائلا «هو أنا بلطجى أنا بلطجى، أنا مش بلطجى، انا طال الكلمة من شهر».
ورد الشعينى، إن اللجنة ليست عذبته الخاصة ولكن هناك لائحة.