صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

أولاند يسلم ماكرون مقاليد الحكم الأحد

11 مايو 2017



باريس – وكالات الأنباء


قال مصدر رسمى: إن الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند سيسلم السلطة رسميا إلى خلفه المنتخب إيمانويل ماكرون صباح الأحد المقبل. من ناحية أخرى ذكر مسئولان بالمخابرات الأمريكية أن متسللين إلكترونيين على صلة بالحكومة الروسية لعبوا دورا فى مسعى لإلحاق الضرر بحملة السياسى الوسطى إيمانويل ماكرون عبر عمليات تسلل وتسريب لرسائل إلكترونية ووثائق قبيل الانتخابات.
وفى إطار منفصل أبلغ الأميرال مايك روجرز مدير وكالة الأمن القومى الأمريكية للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أن واشنطن كانت «على علم بالنشاط الروسى» فى الانتخابات الفرنسية قبل فترة طويلة مما تردد عن تسريب الرسائل الإلكترونية للحملة قبل يومين من انتخابات الأحد التى حقق فيها ماكرون فوزا ساحقا. وقال روجرز «حذرناهم.. (قائلين) انظروا..نحن نشاهد الروس.. نراهم يخترقون بعضا من بنيتكم التحتية».
وسلم المسئولان وأربعة آخرون على علم بالنتائج التى توصلت إليها وكالة المخابرات بأنهم لم يجدوا دليلا دامغا على أن الكرملين أمر وكالة المخابرات الروسية بالقيام بالتسلل الإلكترونى أو أنها وجهت هذه العملية.
لكن أحد المسئولين الذى تحدث شريطة عدم الكشف عن شخصيته قال إن «كيانات على صلات معروفة بالمخابرات الروسية» نفذت عمليات التسلل تلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss