الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماجى أنور: عرض «الفاتنة» بافتتاح «فاتن حمامة السينمائى».. وتكريم سعاد حسنى وحسن يوسف

ماجى أنور: عرض «الفاتنة» بافتتاح «فاتن حمامة السينمائى».. وتكريم سعاد حسنى وحسن يوسف
ماجى أنور: عرض «الفاتنة» بافتتاح «فاتن حمامة السينمائى».. وتكريم سعاد حسنى وحسن يوسف




كتبت - آية رفعت

تنطلق السبت المقبل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «فاتن حمامة السينمائى الدولي» حيث ستشهد سينما الحضارة بدار الأوبرا انطلاقها بتكريم كل من النجمة الراحلة سعاد حسنى والفنانين القديرين سمير صبرى وحسن يوسف. وقد قالت رئيسة المهرجان المنتجة والمخرجة ماجى أنور إنها واقفت على فيلم الافتتاح أن يكون الفيلم التسجيلى «الفاتنة» والذى قدمته هى كنوع من التكريم للنجمة الراحلة.
وقالت أنور لـ«روزاليوسف»: إنها تعد لمفاجأة لأصحاب الأفلام المستقلة سيتم الإعلان عنها فى افتتاح المهرجان، وقد كانت طالما سعت لإيجاد حل لنقابة مستقلة أو ما أشبه بذلك مخصصة لهم ولكنها رفضت الكشف عن المفاجأة. ووقع الاختيار على النجم هشام سليم ليكون الرئيس الشرفى للمهرجان بينما سيقوم المخرج الكبير على بدرخان برئاسة لجنة التحكيم والتى سيكون بعضويتها كل من الفنان طارق لطفى والسيناريست وائل حمدى والفنانة السورية ميسون أبوسعدة والسينمائية غادة جبارة. وقد أنهت لجنة المشاهدة الخاصة باختيار الأفلام للمشاركة بالدورة عملها أواخر شهر أبريل الماضي، وكانت مكونة من المخرج تامر عزت والسيناريست حميد المدنى والناقد والصحفى محمد نبيل. وقد تم اختيار الأفلام المشاركة من مختلف دول العالم فى فئات المهرجان المختلفة وهى الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية. كما قامت أنور بالإعلان عن استحداث مسابقة جديدة وهى مسابقة السيناريو، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بها تحت إشراف السيناريست محمد حفظى والذى سيتولى تقديم الجائزة لأفضل سيناريو، والجائزة ستكون عبارة عن منح اثنين من اصحاب أفضل سيناريو حضور ورشة السيناريو الخاصة بفيلم كلينيك مجانا وقد تم إغلاق باب التقديم للمسابقة أول الشهر الجارى وسيقوم باختيار الأفضل الكاتب السيناريست محمد عبد العزيز.
وقالت ماجى: إنها اضطررت لتغيير موعد المهرجان القديم خاصة أنه سيوافق تقريبا أول أيام رمضان، لذلك سيتم عقد الدورة فى الفترة ما بين 13 و17 على أن تتم إعادة العروض بالمحافظات: المنصورة - الإسكندرية - كفرالشيخ - سوهاج، بالإضافة إلى مهرجان الخرطوم ومهرجان المغرب. كما سيتم عرض الأعمال الفائزة بمهرجانات بدول أوروبية منها روما وبوركينا فاسو وإسبانيا وفرنسا.