الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشركات الرياضية تتنافس على رعاية المواهب الشابة

الشركات الرياضية تتنافس على رعاية المواهب الشابة
الشركات الرياضية تتنافس على رعاية المواهب الشابة




تسعى العديد من الشركات إلى جذب المواهب الكروية الشابة مؤخرًا وذلك بعد ظهور العديد من اللاعبين بمستوى طيب فى الاندية المختلفة وذلك بعد مبادرة «دوري بيبسى للمدارس» قالت شيرين شاهين رئيس قطاع الاتصالات بشركة بيبسيكو مصر انها نموذج ناجح للتعاون بين بيبسيكو ووزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة، تمنح الفرصة للشباب المصري الذي يتطلع إلى احتراف كرة القدم للحصول على أعلى مستوى من التدريب الذي يمكنهم من تحقيق النجاح. ومن ضمن أشهر الخريجين من دوري بيبسي للمدارس النجمين المصريين العالميين محمد صلاح ومحمد النني.
كما أكدت شيرين شاهين حرص الشركة على القيام بدورها في دعم وتنمية المجتمع، انطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية دور المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص تجاه المجتمع وضرورة المشاركة الفعالة للوصول إلى مستهدفات التنمية المستدامة، لافتة إلى أن بيبسيكو دائما ما تبحث عن حلول مبتكرة تساعد فى نهوض ونهضة المجتمع، مشيرة إلى أن بيبسيكو مصر ترحب بأي أفكار بناءة يمكن أن تشارك فى تمويلها لخدمة المجتمع المصرى.  
وقالت شاهين إن مبادرة «طموح» هي شراكة مع برنامج الأغذية العالمي الذي يدعم تعليم الشباب المصري فى صعيد مصر وتضمن لهم مواصلة التعليم مع توفير احتياجات عائلاتهم من الغذاء للحد من ظاهرة التسرب من التعليم والتي ارتفعت نسبتها بشكل كبير.
وأضافت شاهين أن مبادرة «لتر من نور» هي شراكة مع مؤسسة مصر الخير وسانيوشنز لتوفير حلول للإضاءة بالطاقة الشمسية لمحدودي الدخل فى صعيد مصر من خلال إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية وتحويلها إلى مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية.
 تشارك شركة بيبسيكو مصر للمشروبات والمنتجات الغذائية فى المنتدى الثالث للمسئولية المجتمعية للشركات الذي عقد يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، والذى طرح أفكارًا جديدة لخلق رؤية واضحة للبرنامج الاقتصادى المصرى لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة لعام 2030.
وتعد بيبسيكو مصر الراعي الرئيسي للمنتدى الذى يهدف لتوحيد جهود القطاعين العام والخاص والعمل مع منظمات المجتمع المدني على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى مصر.
كشف محمد شلباية مدير عام شركة بيبسي كولا مصر والأردن أن الشركة تعتبر مصر مركزا رئيسيًا لعملياتها فى شمال إفريقيا، الأمر الذى تمت ترجمته فى صورة الالتزام الكامل بالاستمرار فى ضخ استثمارات الشركة فى الأسواق المصرية لعقود قادمة».
وأكد شلباية أن الشركة تدعم بالتعاون مع العديد من المنظمات غير الهادفة للربح أكثر 100 مشروع ناشئ، وذلك انطلاقا من إيمانها الشديد بأن ريادة الأعمال تعد الركيزة الأساسية لتنمية الاقتصاد المصري، لافتًا الى أن موظفى الشركة يساهمون فى هذه المبادرات بنقل خبراتهم إلى رواد الأعمال من الشباب المصري الطموح عن طريق دورات تدريبية وإرشادية ترفع من قدراتهم فى مختلف المجالات التي يحتاجون إليها.
وقال:على مدار سبعين عاماُ، كنا نعمل بمثابرة لتعزيز استثماراتنا بما يخدم مستقبل مصر بداية من طرح العديد من برامج التدريب على المهارات التي تساعد فى بناء مستقبل مهني طويل الأمد ومبادرات الريادة المجتمعية وتمكين الشباب والتى وفرت فرصاُ جديدة للشباب الموهوب ووصولاً إلى الأنشطة المجتمعية التي تحسن مستوى المعيشة فى المجتمعات فى جميع أنحاء الجمهورية.
جدير بالذكر أن الحكومة ستعرض خلال المنتدى الثالث للمسئولية الاجتماعية خططها لتحقيق التنمية المستدامة وتناقش سبل التعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى لإيجاد حلول متفق عليها بصورة متبادلة ورؤية واضحة تتفق حولها جميع الجهود.