الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحمر يتوجه إلى الإسكندرية ويؤدى مرانه الأول فى برج العرب

الأحمر يتوجه إلى الإسكندرية ويؤدى مرانه الأول فى برج العرب
الأحمر يتوجه إلى الإسكندرية ويؤدى مرانه الأول فى برج العرب




كتب - عمر عبدالحفيظ

يتوجه اليوم فريق الكرة بالنادى الأهلى، إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق، استعدادًا لمواجهة زاناكو بطل زامبيا يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب، فى أولى مواجهات الفريقين بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، ويتجمع الفريق الأحمر فى مقر النادى ظهرًا على أن يكون المران الأول على ملعب برج العرب اليوم.
وبات من الصعب مشاركة أحمد حجازى العائد من الإصابة بسبب عدم جاهزيته من الناحية البدنية، كما يستمر الغموض حول مدافع الفريق سعد سمير الذى حاول الأهلى إنهاء أزمته مع التجنيد، وغاب اللاعب عن التدريبات فى الفترة الأخيرة، وحاول الجهاز الفنى تجهيز بدائل فى خط الدفاع منهم الثنائى أحمد فتحى ومحمد هانى للعب فى قلب الدفاع فى حالة حدوث أى أزمات بسبب وجود لاعبين فقط وهما رامى ربيعة ومحمد نجيب.
وفيما يتعلق بمصير الجهاز الفنى زاد الغموض حول مستقبل المدير الفنى حسام البدرى، بسبب عدم فتح ملف تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم، وقضى المدير الفنى ما يزيد على ثمانية أشهر إلى الآن فى ولايته الثالثة داخل الأهلى، وخلال هذه الفترة خسر بطولة كأس السوبر أمام الزمالك فى الإمارات، وتصدر قمة الدورى العام وبات قريبا من الاحتفاظ بدرع الدورى العام، الذى استعاده 3 مدربين الموسم الماضى من الزمالك.
وعلى غير عادة الأهلى، اتفق محمود طاهر رئيس النادى مع البدرى على التوقيع موسم فقط، على أن يتم تقييم التجربة من الطرفين ومن ثم اتخاذ إجراءات فعلية من خلال تجديد العقد، أو الاكتفاء بالفترة التى قضاها داخل النادى.
وبات البدرى على بعد أيام من نهاية عقده مع الفريق الأحمر، وإلى الآن لم يتم فتح ملف تجديد عقده، وإن كانت هناك تمليحات من رئيس النادى ببقائه، ولكن يبقى القرار الرسمى مؤجلًا.
وقدم البدرى أول شروطه لمحمود طاهر مقابل التجديد، عندما طلب زيادة راتبه من 250 ألف إلى 400 ألف جنيه، وهو الطرح الذى لاقى اعتراضًا غير معلن داخل مجلس الإدارة، والذى يرى أن هناك مبالغة فى هذا الرقم، إلا أن المدير الفنى للأهلى يرى أنه وفر الملايين للنادى واقترب من تحقيق الدورى الذى كلف خزينة النادى ملايين الموسم الماضى من خلال قيمة عقد مارتن يول فقط.
ومن ناحية أخرى تلقى اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى الأهلى، شكوى جماعية من الرياضيين داخل النادى بسبب «بانر» تم وضعه على بوابات النادى احتفالًا بمرور 110 سنة على تأسيس النادى، وأعترض نجوم قدامى شاركوا مع فريق الكرة على عدم وضع صورهم، وتكرر الأمر مع نجوم من الألعاب الجماعية والفردى داخل النادى.
ويرى المعترضون على ال»بانر»، أن الإدارة أغلفت تاريخهم ولخصت الـ110 سنة فى بعض الشخصيات ومنها لاعبين حديثى العهد بالنادى، وهو ما يعد إنكارا للدور الذى لعبوه من قبل فى تحقيق بطولات باسم الأهلى.
وطالبت الأصوات الغاضبة داخل الأهلى، بضرورة إزالة الـ«بانر»، الذى تم وضعه على بوابات النادى أو ضرورة وجود صورهم، وتزايد معدل الشكوى لمدير عام النادى والذى يدرس الأمر مع مجلس الإدارة.
قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلي،  إن الطبيب الألمانى المشرف على تأهيل مروان محسن، مهاجم الفريق، أكد على تحسن حالته بشكل كبير واستجابة اللاعب للبرنامج العلاجى والتأهيلى الذى ينفذه فى الوقت الحالي.
وأوضح عبد الحفيظ، أن الخبير الألمانى طمأن مروان خلال زيارته الأخيرة لألمانيا، وأكّد أنه ينفذ البرنامج العلاجى والتأهيلى بشكل جيد وأن حالته فى تحسن مستمر.
وأشار مدير الكرة بالأهلى إلى أن مروان سيسافر إلى ألمانيا مرة أخرى عقب عيد الفطر المبارك، لمتابعة حالته مع الخبير الألمانى وتحديد الملامح الأخيرة من البرنامج التأهيلي.