الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اتحاد أوروجواى مندهش من إلغاء إيقاف ميسى

رئيس اتحاد أوروجواى مندهش من إلغاء إيقاف ميسى
رئيس اتحاد أوروجواى مندهش من إلغاء إيقاف ميسى




أبدى ويلمار فالديز، رئيس اتحاد أوروجواى لكرة القدم، اندهاشه لإلغاء عقوبة إيقاف ليونيل ميسي، نجم الأرجنتين، 4 مباريات دولية؛ لتوجيهه سبابًا مزعومًا لأحد الحكام المساعدين، خلال مباراة بتصفيات المونديال.
وقال فالديز، فى تصريحات لمحطة «سبورت 890» الإذاعية المحلية: «من الصعب جدًا أن تقوم لجنة استئناف، أو أى هيئة من الدرجة الثانية بإلغاء قرار صادر من هيئة مصنفة درجة أولى».
واستبعد فالديز، الذى يوجد فى العاصمة البحرينية المنامة؛ استعدادا للمشاركة بالجمعية العمومية للفيفا، حدوث «تدخل سياسى» فى قرار إلغاء عقوبة ميسى.
وعند سؤاله عن مقارنة الأمر بواقعة لويس سواريز، الذى عوقب بالإيقاف 9 مباريات؛ بسبب عضه للمدافع الإيطالى، جورجيو كيلينى، رد فالديز بأن الواقعتين مختلفتين.
لكن فالديز، شدد فى الوقت نفسه، على أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» يجب أن يتفق حول إذا ما كان توجيه اللاعب للسباب، أمرًا جيدًا، أم لا، خاصة وأنه تتم معاقبة اتحادات كرة قدم؛ بسبب العنصرية، التى تصدر من المشجعين، بما فيها السباب.
وأضاف: أعتقد أن هذه الأمور يجب تصحيحها، ينبغى أن يكون هناك معيار موحد.
كانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا، فرضت عقوبة إيقاف مدتها 4 مباريات بحق ميسى، لتوجيهه سبابًا مزعومًا لحكم مساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلى فى 23 مارس الماضى.
وبعد الطعن على العقوبة، من جانب الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، أعلنت لجنة الاستئناف بالفيفا، يوم الجمعة الماضى عقب اجتماعها، إلغاء العقوبة؛ لعدم كفاية الأدلة المتاحة، مشيرة إلى أنه كان يستحق فقط «التوبيخ».
وتم تطبيق عقوبة الإيقاف على نجم برشلونة لمباراة واحدة، كانت أمام بوليفيا، وخسرها المنتخب الأرجنتينى بهدفين دون رد.
وسيشارك ميسى، فى المباريات الأربع المتبقية من تصفيات المونديال مع منتخب بلاده أمام أوروجواى، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.