السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرحب بعودة وردة.. ومعلول يعود للمشاركة أمام زاناكو الزامبى

الأهلى يرحب بعودة وردة.. ومعلول يعود للمشاركة أمام زاناكو الزامبى
الأهلى يرحب بعودة وردة.. ومعلول يعود للمشاركة أمام زاناكو الزامبى




كتب: عمر عبد الحفيظ

يعود على معلول ظهير أيسر الأهلى للمشاركة مع فريقه بشكل أساسى فى مباراة زاناكو الزامبى يوم السبت المقبل بالجولة الأولى فى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية بملعب برج العرب بالإسكندرية.
وفضّل الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى استبعاد اللاعب من حساباته فى مباراة النصر للتعدين التى انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة فى الجولة الـ28 للدورى، بعدما شعر اللاعب بإجهاد خفيف كان سيتسبب فى إصابته حال مشاركته.
واعتمد البدرى على الظهير البديل صبرى رحيل، لكنّه سيعيده مرة أخرى لدكة البدلاء أمام زاناكو مع إشراك على معلول كون الأخير لديه الخبرات التى تساعده على استعادة مستواه وصناعة الفارق مع المارد الأحمر.
فى نفس السياق يسابق الجهاز الطبى للأهلى، الزمن من أجل تجهيز مدافع الفريق أحمد حجازى لمباراة زاناكو الزامبى
ويعانى حجازى فى الوقت الحالى من الام فى العضلة الضامة، تسبّبت فى غيابه عن مباريات الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، لكنّه بدأ تدريجيا فى التخلّص من هذه الإصابة وربما يلحق بمواجهة زاناكو.
وتلقى دفاع الأهلى الذى يقوده حاليا الثنائى رامى ربيعة ومحمد نجيب، هدفين متتاليين فى مباراتى الإنتاج الحربى ثم طلائع الجيش، بعيدا عن الفوز الأخير الذى تحّقق أمس أمام التعدين والذى يعتبر خصم سهل للأندية الكبيرة.
الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى لم يعد مطمئنا بالشكل الكافى لمستوى محمد نجيب وربيعة بعد أن ارتكب الثانى خطأ فادحا فى لقاء الإنتاج الحربى، حين سمح لمدافع النادى العسكرى الانطلاق بسهولة اتجاه مرمى شريف إكرامى لولا أن الكرة اصطدمت بالعارضة.
على جانب آخر أبدى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، بفكرة عودة عمرو وردة، صانع ألعاب المنتخب، وباوك اليونانى، للفريق الأحمر.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى: «وردة ابن الأهلي، ولا نمانع عودته إذا أراد إنهاء تجربته الاحترافية، لكنَّنا تحدثنا معه من قبل، وأبدى تمسكه بالاستمرار فى أوروبا».
وأضاف: «لم نحسم ملف الصفقات الجديدة، وتركيزنا الحالى، ينصب على لقاء زاناكو الزامبى، بدورى أبطال أفريقيا، السبت بافتتاح دور المجموعات».
وأشار إلى أن «الأهلى فضَّل إقامة معسكر لمدة 48 ساعة، بالإسكندرية لفرض حالة من التركيز بين اللاعبين قبل لقاء زاناكو، ومنعاً للإرهاق».
من ناحية أخرى حدّد محمود طاهر رئيس النادى الأهلى يوم 23 مايو الجارى، موعدا لعودته للقاهرة من العاصمة البريطانية «لندن»، التى سافر إليها مؤخرا من أجل الخضوع لفحوصات طبية هناك.
ويغيب رئيس الأهلى عن مباراة الفريق الأحمر أمام زاناكو الزامبى كما يغيب أيضا عن افتتاح حمام السباحة بفرع الشيخ زايد والمنتظر أن يتم يوم 19 مايو.
يذكر أن محمود طاهر استقبل يوم الخميس الماضى، الأمير تركى بن خالد رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم وقبل يوم واحد من إجراء قرعة البطولة العربية التى أوقعت الفريق الأحمر مع الوحدة الإماراتى وحسين داى الجزائرى والفيصلى الأردنى.