الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اللجنة المشتركة المصرية ـ السعودية تبدأ اجتماعاتها فى الرياض الأحد المقبل

اللجنة المشتركة المصرية ـ السعودية تبدأ اجتماعاتها فى الرياض الأحد المقبل
اللجنة المشتركة المصرية ـ السعودية تبدأ اجتماعاتها فى الرياض الأحد المقبل




الرياض - صبحى شبانة


تعقد اللجنة المشتركة المصرية السعودية اجتماعاتها فى العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل وعلى مدى يومين برئاسة وزيري التجارة فى الدولتين.
  صرح السفير ناصر حمدى سفير جمهورية مصر العربية فى الرياض بأنه من المقرر أن تُعقد اجتماعات فريق المتابعة للجنة المشتركة المصرية السعودية بالرياض على مستوى كبار المسئولين من الجانبين، وذلك خلال الفترة من 14-15 مايو 2017..   وأضاف حمدى إن عقد هذه الاجتماعات جاء بناء على لقاء وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل مع نظيره السعودى الدكتور ماجد القصبى على هامش زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى الرياض يوم 23 أبريل الماضى، ووجود توجه لدى قيادتى البلدين بدفع العلاقات الثنائية فى أطرها المختلفة إلى آفاق أرحب بما يتفق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وطموح شعبيهما. 
واستطرد حمدى: إن فريق المتابعة معنى بمراجعة مواقف الاتفاقيات المتعددة الموقعة بين الجانبين فى مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى، والثقافى والتعليمي، وغيرها؛ علاوة على استشراف الفرص الاستثمارية المتاحة للجانبين فى مصر والسعودية، والعمل الفورى على إزالة العوائق أمام المستثمرين من الجانبين.
  وأوضح أن اجتماعات فريق المتابعة تُعقد إعدادًا للجنة المشتركة المصرية السعودية على مستوى وزيرى التجارة؛ حيث من المقرر أن يتم الاتفاق خلال اجتماعات فريق المتابعة على موعد انعقاد اللجنة المشتركة المزمع عقدها فى الرياض.  
 واختتم حمدى تصريحاته بأن اجتماعات فريق المتابعة هو إحدى آليات تسيير العلاقات الثنائية المصرية السعودية جنبًا إلى جنب مع لجنة التشاور السياسى، واللجنة القنصلية المشتركة، ولجنة الدفاع، وغيرها من الأطر المختلفة.