السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبّارات العقبة تغير مسارها لميناء السويس بدل نويبع




طلبت هيئة موانئ البحر الأحمر من شركة الجسر العربى المشغلة للخط الملاحى (العقبة/ نويبع) تغيير مسار العبّارات المقبلة من ميناء العقبة الأردنى محملة بالسيارات الليبية لتتجه إلى ميناء السويس بدلا من ميناء نويبع ، لمحاولة تخفيف حدة التكدس بميناء نويبع عقب امتناع نادى السيارات عن منح بوليصات التأمين بسبب تهديدات البدو.

 
وقالت مصادر بهيئة موانئ البحر الأحمر إن شركة الجسر العربى استجابت لطلب هيئة الموانئ لمواجهة تهديدات البدو باعتراض كل سيارات لا تدفع «إتاوة» 500 جنيه، لافتة إلى أن العبّارة «بريدج» سوف تقوم برحلة الخميس المقبل من ميناء العقبة إلى السويس وعليها 350 سيارة ليبية، متوجهة إلى ليبيا عبر منفذ السلوم، على أن تقوم برحلة واحدة أسبوعيا، لحين حل أزمة نادى السيارات وتهديدات البدو.

 
وأضافت المصادر: إنه سيتم تشغيل العبّارة «بريدج» لتقوم برحلة واحدة أسبوعيًا بشكل مبدئى، مشيرة إلى أن هيئة الموانئ أمهلت فى ذات الوقت نادى السيارات بميناء نويبع 72 ساعة لاستئناف منح بوليصات التأمين، وفى حالة عدم الاستجابة سيتم سحب ترخيصها، حيث إنه تم الاتفاق على تأمين هذه السيارات بقوات من الجيش والشرطة مما يجعل مبررات النادى للامتناع لا أساس لها.. وأشارت المصادر إلى أن نقل السيارات من العقبة إلى نويبع مازال متوقفا بسبب امتناع نادى السيارات عن منح بوليصات التأمين جراء تهديدات البدو.