الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عابدين : تشكيل لجان شعبية من مشايخ القبائل لدراسة مطالب سيناء وحلها.




أكد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، أنه جار تجهيز المقار اللازمة لإجراء الاستفتاء على الدستور وكشوف الموظفين اللازمة لمعاونة القضاة فى الإشراف على اللجان، خاصة أن مهمة تجهيز اللجان والتنسيق مع المحافظات واختيار الموظفين من مهام وزارة التنمية المحلية، أنه من المقرر أن يتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء على الدستور.
 
وحول إصدار حركة المحافظين فى الفترة المقبلة، أكد أنه لا يعلم شيئاً عنها وأن حركة المحافظين قرار من الرئيس وحتى الآن لم تعرض عليه أى شيء من هذا القبيل. 
 
وكشف عنه أنه سيتم الانتهاء من تعديل الأحوزة العمرانية داخل قرى سيناء بأكملها خاصة انها متوقفة منذ فترة وتحتاج لتعديل وعلى سبيل المثال سيتم تحويل طابا لمدينة بدلا من قرية.
 
وأضاف: أنه تقرر تشكيل لجنة من الشعبيين والقبائل لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظتين وحل أى مشكلات تعوق التنفيذ، بالإضافة إلى شراء 10 سيارات لمتابعة المشروعات بجنوب سيناء، مع مساهمة الوزارة بحوالى 50% من تكلفة البنية الأساسية لأى مشروعات استثمارية جديدة تقام بمنطقة الهضبة بجنوب سيناء وتخصيص 1% كحافز إشراف على التنفيذ للمهندسين بالمحافظة مع صرف مكافأة من صندوق الإسكان لهم، كما قرر الوزير المساهمة بـ50 ألف جنيه كدعم لمهرجان الهجن الذى يقام سنوياً بالمحافظة، وذلك لتنشيط هذا النوع من المهرجانات التى تشتهر المحافظة سياحياً به.
 
وبما يتعلق بمواد الإدارة الحلية فى الدستور، قال الوزير إنه لم يحدث بها تعديل، وأنه طالب اللجنة التأسيسية بوضع اللامركزية النظام السائد فى الحكم المحلى، وجعل المحافظ بالانتخاب، إلا أن اللجنة لم تضع ذلك فى الدستور الجديد، مشيرا إلى انه من الممكن أن يتم مراعاة ذلك فى القانون الجديد الذى تعده الوزارة لعرضه على مجلس الشعب الجديد عقب انتخابه.