الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ردًًا علي استقلال «جمهورية المحلة الأفريقية»: نشطاء مواقع التواصل: عملوها المحلاوية!





تداول نشطاء موقعي «فيس بوك» و «تويتر» شائعة خبر استقلال المحلة عن حكم الرئيس محمد مرسي، بسيل من التعليقات الساخرة لتكون بذلك ثاني مدينة مصرية تعلن استقلالها عن مصر منذ الأربعينيات التي أعلنت   فيها جمهورية «زفتي» استقلالها عن الاحتلال البريطاني، وتأتي المحلة لتعلن استقلالها عن الاحتلال الإخواني بحسب وصف النشطاء .
 
ومن أبرز التعليقات، ما قاله عبدالرحمن سنبل علي حسابه بتويتر: 3 محلاوية كانوا في طنطا بيزوروا «البدوي» قبل الاستقلال، يطالبون بحق العودة للاجئين.. وينصبون خياما بشبشير الحصة علي الحدود.
 
وعلق أيضا (عصام الدين رضا) علي «تويتر»: مفاوضات بين القوي الثورية وبين مرسي لتنحيه عن منصب الرئيس مقابل تعيينه سفيرا في المحلة الكبري. وقال أحمد نزار ساخرا: توتر في العلاقات بين مصر والمحلة ومصر تستدعي سفيرها من هناك، والسؤال هنا، هل دولة المحلة الشقيقة تحتاج فيزا لدخول أراضيها؟.
 
إسلام جاويش رسام الكاريكاتير قال علي موقع «فيس بوك»: المحلة تطلب رسميا من الفيفا تنظيم كأس العالم 2026. فيما رأي يوسف ماجد: بعد تحول المحلة الكبري إلي دولة مستقلة، الصعايدة يتوعدون بتحويل الصعيد إلي قارة، حلو أنا أسافر المحلة أكمل تعليمي برة، بياخدوا بس بالثانوي ولا اعمل تويفل. محمد حسين شاب من المحلة، قال علي تويتر: مفيش بنت عايزة تتجوزني وتاخد الجنسية؟. معتز يونس قال مسقطا الوضع المصري علي خبر استقلال المحلة: هي المحلة لسة شافت حاجة دة لسة فيه سنين سودة جاية، ثورة ومجلس عسكري ومجلس انتقالي مدني وحكم إخوان بعدين انقلاب تاني وتبدأ القري الصغيرة تستقل.
 
وعلق الناشط إبراهيم الجارحي علي حسابه بتويتر، إن السؤال الذي يدور في الإسكندرية الآن هو: ياتري الإسكندرانية اللي في المحلة هيرجعوا ازاي؟.