الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1600 مزارع اشتروا أرضاً لاستصلاحها و«الزراعة» لم توفر لهم المياه

1600 مزارع اشتروا أرضاً لاستصلاحها و«الزراعة» لم توفر لهم المياه
1600 مزارع اشتروا أرضاً لاستصلاحها و«الزراعة» لم توفر لهم المياه




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


«أين بئر المياه.. حالنا وقف».. بهذه الكلمات عبر عدد من ملاك الأراضى جنوب شرق منخفض القطارة عن حالهم، مضيفين أن هناك أكثر من 1600شخص، اشتروا الأرض عبر مزاد أقامته هيئة التنمية الزراعية عام 2013، ولم يتم تسلمها  إلا منذ شهرين فقط لقلة منهم،ليكتشفوا عدم وجود بئر مياه أوكهرباء ما يمثل خللا للبند العاشر بكراسة الشروط.
وأوضحوا أن أحلامهم تتبدد بعدما وضعوا كل مايملكونه لشراء أرض تكون مصدر استثمار لهم.
وقال لطفى عبدالكريم: «حصلت على قطعة أرض من هيئة التنمية الزراعية، عبر مزاد عام 2013، وكان المزاد يتضمن أرضاً زراعية مساحتها 33400 فدان، وتم بيعها لنحو 1600 أسرة.
 وأضاف أن المزاد بدأ بسعر 8 آلاف جنيه للفدان حتى 38 ألف جنيه، مشيراً إلى أن كل  10 أشخاص اجتمعوا فى  شراء 200.
ولفت إلى أنهم حصلوا على وعد بالتسليم فى مدة تتراوح من 13 إلى 24 شهرا، مؤكداً أنه  كان من ضمن الشروط الموجوده بكراسة الشروط على أن يتم الاستلام بالبنية التحتية، بمعنى أن يتوفر بالأرض بئر مياه وكهرباء ومدقات وطرق.
واستطرد: «حتى شهرين ماضيين لم يتم تسليمنا الأرض فقمنا بعمل وقفة احتجاجية وقدمنا شكوى، ما جعل مستشار رئيس الجمهوريه إبراهيم محلب، يأمر بتسليمنا الأرض، وتم تسليمها لبعض المستحقين،إلا أننا فوجئنا أن الأرض لا يوجد بها بئر مياه، ولا كهرباء، فقد تم عمل «المدقات» والطرق الداخلية، لكن تم الاخلال بأهم شرط ضمن كراسة الشروط وهو بئر المياه».