السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالتواب: رئيس الحى يجب أن يكون صاحب رؤية ولا تقتصر مسئوليته على العمل الإدارى

عبدالتواب: رئيس الحى يجب أن يكون صاحب رؤية ولا تقتصر مسئوليته على العمل الإدارى
عبدالتواب: رئيس الحى يجب أن يكون صاحب رؤية ولا تقتصر مسئوليته على العمل الإدارى




كتب ـ بشير عبدالرءوف
 

قال نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، اللواء.محمد أيمن عبدالتواب، إنه يتوجب على رؤساء الأحياء أن يكون لدى كل منهم فكر خاص للتعامل مع مقدرات الحى الذى يعمل به، وأن يكون قادرا على التعامل مع ظروف الحى الذى يعمل به، دون تحديد قدرته على العمل بحى بعينه، لافتا إلى أن هناك تفاوتًا فى مستويات الأحياء ما بين شعبية وراقية وعشوائية، وكل تركيبة تعتبر ذات تحد للمسئولين، فلا يجب قصر قدرة رئيس حى على العمل فى حى ما فقط. وأشار نائب المحافظ إلى أن الحى هو نموذج مصغر للمحافظة فيوجد به جميع الإدارات الخدمية التابعة للمديريات، والتى تمثل عبئًا على رئيس الحى، حيث يجب عليه متابعتها وتذليل جميع العقبات فيها لتقديم خدمات حقيقية للمواطن، حيث إن المسئولية على المستوى القومى التى تتمثل فى الأحياء مجمعة، تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطن. وأوضح عبدالتواب أن محافظة القاهرة، محافظة صعبة، تتعدد فيها التركيبات الاجتماعية لأحيائها، فهناك أحياء ما زالت تتبعها «عزب»، وأخرى ذات مستوى خاص، بالإضافة إلى ما يجب توفيره من مستلزمات وسلع يومية فى متناول الجميع، مما يستوجب عليه أن يكون لديه فكر ورؤية للعمل، وليس القيام فقط بالمهام الإدارية المنوط القيام بها.
من جانبه قام رئيس حى شرق مدينة نصر، مصطفى عبد العزيز، بطبع أعداد هائلة من الكروت الشخصية، حيث قام بتوزيعها على المواطنين، لتمكينهم من التواصل معه مباشرة، وإبلاغه بأية أزمات أو بلاغات فى حينها، قبل أن تتفاقم.
وعلق مصطفى لـ«روزاليوسف» أنه يتلقى البلاغات بشكل مباشر من المواطنين، فى صورة جديدة للتغلب على تباطؤ العمل، والخروج على الروتين، بما فيه المصلحة العامة، لافتا إلى أن معظم البلاغات تنحصر فى تغيير استخدام العقارات إلى أنشطة أخرى.