الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى:المستهدف من نظام الثانوية هو القضاء على الدروس الخصوصية

شوقى:المستهدف من نظام الثانوية هو القضاء على الدروس الخصوصية
شوقى:المستهدف من نظام الثانوية هو القضاء على الدروس الخصوصية




كتبت ـ مينرفا سعد

 
أكد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن السبب الحقيقى وراء اختياره كوزير تعليم هو نجاح مشروعى (المعلمون أولا) الذى ساهم فى تطوير أداء 10 آلاف معلم ومشروع بنك المعرفة الذى بذل فيه مجهوداً كبيراً جدا وله تأثير كبير فى أرض الواقع حاليا.
وقال فى رده على الانتقادات التى وجهت له بعد إعلان بعض ملامح النظام الجديد للثانوية العامة «أن المستهدف هو العودة إلى التعليم والقضاء على الدروس الخصوصية والغش بدلا من العبث المسمى تعليم الموجود حاليا وما هو الصراع محموم على مجموع وقبول فى تخصصات جامعية غير مناسبة للدولة ولا سوق العمل مؤكدا أنه عمل أكثر من 13 سنة حول العالم فى مشروعات تعليمية.
وأضاف «أنا لست صغيرا أو هاويا كى اتكلم بلا خطة وبلا أدوات مؤكدا أن مشروع الثانوية العامة متكامل وله فريق عمل وجميع الخطط الخاصة به تعرض على مجلس الوزراء ومجلس الشعب ورئيس الجمهورية مؤكدا أنه حريص على سمعته العلمية والأكاديمية كما هو حريص على تطوير التعليم.
وطالب من الناقدين بحوار أكثر لياقة واحتراما دراسة الخطط والمناقشة فى أفكارها بدلا من التعدى بالقول والسخرية  مؤكدًا أن الوزارة تخضع لمحاسبة رئيس الجمهورية فى جميع الخطط التى يتم الإعلان عنها.