الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاسبرسكى: انخفاض هجمات رسائل البريد الإلكترونى غير المرغوب فيها

كاسبرسكى: انخفاض هجمات رسائل البريد الإلكترونى غير المرغوب فيها
كاسبرسكى: انخفاض هجمات رسائل البريد الإلكترونى غير المرغوب فيها




وفقا لتقرير كاسبرسكى لاب الصادر بعنوان «رسائل البريد الالكترونى غير المرغوب فيها وهجمات التصيد الإلكترونى  فى الربع الأول من عام 2017»، سجلت «Necurs»، وهى أكبر مصدر تنطلق منه هجمات رسائل البريد الإلكترونى المزعج فى العالم عبر شبكات «البوتنت» الخبيثة، انخفاضا نسبيا فى حركة توجيه تلك الرسائل. وفى شهر ديسمبر من العام 2016، تمكنت تكنولوجيات رصد هجمات رسائل البريد المزعج فى كاسبرسكى لاب من اكتشاف أكثر من 35 مليون رسالة بريد إلكترونى احتيالية، إلا أن هذا الرقم قد انخفض إلى نحو 7000 فى شهر مارس من العام 2017.
كما حدّد تقرير كاسبرسكى لاب بشأن حالات رسائل البريد غير المرغوب فيها الاتجاهات التالية فى الربع الأول من عام 2017:
وبلغت الحصة العالمية من رسائل البريد الإلكترونى غير المرغوب فيها نحو 56% من حركة البريد الإلكترونى الاعتيادية للربع الأول من العام الماضي، مقارنة مع نسبة 59,9% فى الربع الأخير من العام 2016.
وانخفض إجمالى عدد مرفقات البرامج الخبيثة فى حركة البريد الإلكترونى بنسبة 2,4 ضعفًا، مقارنة مع الربع السابق من العام.
وتم استهداف القطاع المالى بما فى ذلك البنوك بأكثر من نصف إجمالى هجمات التصيد الإلكتروني(حوالى 26%)، وأنظمة الدفع (أكثر من 13%) والتسوق عبر الإنترنت (11% تقريبا ).
وقال داريا جودكوفا، خبير تحليل رسائل البريد الإلكترونى الخبيثة فى كاسبرسكى  لاب، «فى بداية عام 2017 شهدنا عددا من التغييرات فى تدفقات رسائل البريد الإلكترونى غير المرغوب فيها،